بالفيديو.. «الصحة»: الوزارة ستتحمل زيادة أسعار فلاتر الغسيل الكلوي

آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 5:07 ص بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، اعتمد رسميًا قرار زيادة أسعار فلاتر الغسيل الكلوي من 140 إلى 200 جنيهًا.

وأضاف «مجاهد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الملف»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الثلاثاء، أن المريض لن يتحمل الزيادة الجديدة في أسعار فلاتر الغسيل الكلوي، مشيرًا إلى تحمل الدولة لهذه الزيادة، عن طريق توفير خدمات التأمين الصحي، أو إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأوضح أن وزارة الصحة قررت زيادة أسعار فلاتر الغسيل الكلوي بعد اعتذار المستشفيات الخاصة عن إجراء عمليات الغسيل الكلوي للمرضى الحاصلين على قرارات العلاج على نفقة الدولة لزيادة أسعار المستلزمات الطبية بدءًا أول ديسمبر المقبل، لافتًا إلى وجود 35 ألف مريض يحتاجون إلى عمليات الغسيل الكلوي، وأن الدولة ستتكلف ما بين 500 و600 مليون جنيه بعد الزيادة الجديدة.

وتابع: «أي مواطن لا يتمتع بخدمات التأمين الصحي من حقه استخراج قرار بالعلاج على نفقة الدولة، وتمت مخاطبة وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية التي ستضاف للموازنة العامة؛ لتتحمل الدولة الزيادة الجديدة في أسعار فلاتر الغسيل الكلوي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved