«التعليم»: امتحانات نصف العام تغطي جميع أجزاء المنهج.. والابتعاد عن الأسئلة السياسية

آخر تحديث: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 12:16 م بتوقيت القاهرة

كتبت- نيفين أشرف

بدأت وزارة التربية والتعليم، الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وعمم رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، كتابًا دوريًا على جميع المديريات التعليمية بتعليمات الامتحانات.

وقال "حجازي"، في الكتاب الدوري، الصادر اليوم، إنه يجب الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية بحيث تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليًا خلال الفصل الدراسي الأول، والابتعاد تمامًا عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية والخلافية، وإعداد جداول الامتحانات، وإعلانها مبكرًا في المدارس بأماكن واضحة للطلاب وأولياء الأمور.

وشدد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والقرارات الوزارية، والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، ومراعاة الابتعاد عن عقد أي امتحانات خلال أيام أعياد الأقباط، واليوم الذي يليه، والمولد النبوي الشريف، وأيام العطلات الرسمية.

من جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن جدول امتحانات نصف العام، وتبدأ الامتحانات في 23 ديسمبر المقبل، وحتى 18 يناير المقبل، وطبقًا للجدول لا تعقد امتحانات أيام الإثنين 1 يناير 2018، والسبت 6 يناير، والأحد 7 يناير، والإثنين 8 يناير؛ للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وعقدت فاطمة خضر، مديرة المديرية، اجتماعًا مع موجهي عموم المواد وشؤون الطلبة بالمديرية، مشددة على واضعي الأسئلة بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وطباعتها، وعدم خروج الأسئلة عن المنهج المقرر، وتشكيل اللجان للتصحيح والتظلمات، وإعداد خطة متابعة الامتحانات والالتزام بها وتنفيذها، حتى إعلان النتيجة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved