الرئيس الفلبيني يقلص زيارة إلى بابوا غينيا الجديدة حيث يحضر قمة أبيك

آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 7:45 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قلص الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي مدة زيارته إلى بابوا غينيا الجديدة حيث كان يحضر قمة قادة منتدى التعاون الاقتصادي لدول أسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، حسبما قال مساعدوه اليوم الجمعة.

وقال أحد المستشارين من القصر الرئاسي في مانيلا إن الرئيس /73 عاما/ سيتجه إلى مدينة دافاو بجنوبى الفلبين غدا السبت وليس الأحد، كما كان مخططا في البداية.

ولم يذكر سببا لإنهاء الرحلة مبكرا، وقال معاونو الرئيس إن أعضاء من مجلس الوزراء سيحضرون اجتماعات "أبيك" التي لن يحضرها دوتيرتي.

ولم يحضر دوتيرتي أيضا عدة اجتماعات وفعاليات بقمة قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان) في سنغافورة قبل الذهاب لبابوا غينيا الجديدة.

وقال المتحدث الرئاسي سالفادور بانيلو للصحفيين في سنغافورة، تعقيبا على الفعاليات التي لم يحضرها الرئيس دوتيرتي: "نطمئن الأمة أن غيابه السابق ذكره ليس له علاقة بصحته البدنية وهو ما كان محط تكهنات".

وأضاف بانيلو أن "جدول الأعمال القاسي خير دليل على أنه (دوتيرتي) يتمتع بلياقة بدنية عالية"، على عكس الشكوك التي أثارها المنتقدون أن صحة الرئيس تتداعى.

واجه دوتيرتي، الشهر الماضي، مخاوف بإصابته بالسرطان بعدما وجد الأطباء جسما زائدا في جهازه الهضمي. ولكن نتائج اختبارات السرطان جاءت سلبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved