الأقصر تترقب زيارة السيسي ونظيره الصيني لدعم السياحة

آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2016 - 1:58 م بتوقيت القاهرة

كتب-أحمد أبو الحجاج

تترقب الأوساط السياحية بمحافظة الأقصر، الزيارة المنتظرة للرئيسين عبد الفتاح السيسي والصيني شي جين بينج، والمقرر انطلاقها يوم الأربعاء المقبل.

ويعول عدد من الأهالي على الزيارة، لتدعيم قطاع السياحة وزيادة نسبة السائحين الصينيين والآسيويين عموما.

وقال رمضان حجاجي رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر، إن العاملين بالسياحة بالمحافظة يسعون لتلبية احتياجات السائح الصيني والإسراع في العمل على زيادة أعداد الدارسين للغة الصينية بجانب اللغات الآسيوية، مطالبا بزيادة محتوى المناهج الدراسية المصرية من المعلومات عن تاريخ الشعب الصيني وحضارته وثقافة، بحيث يشعر السائح أن المصريين يولونه اهتماما خاصا.

وتحظى مدينة الأقصر، باهتمام كبير من قبل المسؤولين في الحكومة الصينية، إذ وقعت الأقصر عددا من اتفاقيات التآخي مع بعض المدن الصينية، مثل مدينة «جيانسي»، فيما يحرص معظم المسؤولين الصينيين الزائرين لمصر، على زيارة آثار الأقصر، حيث زارها خلال السنوات الماضية، نائب الرئيس الصيني، ونائب رئيس الوزراء، ومساعد رئيس هيئة الأركان العام بجيش التحرير الشعبي الصيني، و«مياوي وي» وزير الصناعة والتكنولوجيا الصيني، وعدد من كبار المسؤولين والنواب في البرلمان الصيني.

وقال بيان صادر عن محافظة الأقصر، إنه من المنتظر أن يطلق الرئيس السيسي ونظيره الصيني، عام الثقافة المصرية الصينية، في احتفالية تقام وسط المعالم الفرعونية بمدينة الأقصر. كما يشهد الرئيسان مجموعة من الفعاليات الثقافية بينها معرض تشكيلي مصري صيني، وذلك في إطار احتفالات الصين ومصر بمرور 60 عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبعد إطلاق الرئيسين المصري والصيني لفعاليات عام الثقافة المصرية الصينية، سينتقل المعرض التشكيلي المشترك، إلى عدة مدن منها القاهرة والإسكندرية والغردقة، بهدف توطيد أواصر الصداقة، وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين في قطاعات متعددة كالتعليم والتكنولوجيا، الصناعة، التجارة، الفن والثقافة، السياحة بالإضافة إلى تبادل الخبرات في جميع المجالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved