«العموم والمحافظين» البريطاني يتطلعان لتجاوز الآثار السلبية في العلاقات مع مصر

آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2016 - 10:01 م بتوقيت القاهرة

سنية محمود

بحث وزير الخارجية، سامح شكري، مع وفد مشترك من نواب مجلسي العموم واللوردات البريطانيين من أعضاء حزب المحافظين تطورات الأوضاع بمصر، واستكمال خارطة الطريق بانعقاد مجلس النواب.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوفد البريطاني أكد خلال مباحثاته مع الوزير سامح شكري، على أنه يأتي إلى مصر حاملًا رسالة إخاء وتعاون ورغبة بريطانية جادة في تعزيز العلاقات مع حكومة وشعب مصر، مهنئاً الحكومة المصرية على الاستكمال الناجح للمرحلة الأخيرة من خارطة الطريق وانعقاد أول جلسة لمجلس النواب الجديد، واعرب عن تطلعه إلى تجاوز أي شوائب قد تكون تأثرت بها العلاقات المصرية البريطانية مؤخرًا.

كما أكد الوفد على تفهمه الكامل لحيوية قطاع السياحة المصري باعتباره قاطرة للاقتصاد، وأنه سيوصي فور عودته بأهمية الاستئناف العاجل لحركة الطيران إلى شرم الشيخ، واستعادة السياحة البريطانية في مصر إلى مستوياتها المعهودة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء عل الرد على استفسارات الوفد البرلماني البريطاني بشأن تقييم مصر للأوضاع في المنطقة، مستعرضاً عناصر الرؤية المصرية وإطار التحرك الذي تقوم به مصر للمساعدة في حل الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، بالإضافة إلى تهدئة التوتر بين السعودية وإيران.

يذكر ان الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر للتواصل وتعزيز العلاقات عقب تشكيل مجلس النواب المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved