انطلاق مسابقة إبداع بمراكز شباب الغربية للموسم الرابع على التوالي

آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2023 - 4:43 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أعلنت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، عن إطلاق مهرجان إبداع مراكز الشباب للموسم الرابع، في المجالات "الأدبية والفنية والعلمية" لهذا العام

على أن يختار المشاركون مجالًا للتسابق من أحد مجالات الشعر والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والفنون الشعبية والأفلام القصيرة، والإنشاد الديني والترانيم والموسيقى والغناء والموال الشعبي والفرقة الموسيقية (الباند)، وأشغال يدوية وحرف تراثية والتعليق الرياضي والألعاب الإلكترونية والدوري الثقافي المعلوماتي.

وقال يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، إن الشروط العامة للمهرجان للمرحلة السنية من 18 حتى 40 عامًا من الشباب والفتيات أعضاء مراكز الشباب بالمحافظات.

ويسمح بمشاركة الشباب المشارك في مراكز الفنون بمديريات الشباب والرياضة في كل مجالات التسابق.

كما يسمح باشتراك ذوي القدرات الخاصة في جميع المجالات، ويتم منح شهادة تقدير للمشاركين من قبل لجان التحكيم في حالة عدم الفوز، وتتم التصفيات التمهيدية داخل كل محافظة من قبل محكمين متخصصين بكل مجال.

ويتم تصعيد الأعمال من قبل لجان التحكيم للمشاركة في التصفيات النهائية وفقاً لشروط كل مجال من مجالات التسابق في موعد أقصاه 21 مارس 2023، وتحديد الفائزين في كل مجال على مستوى المحافظة وتسلم الأعمال خلال الفترة من 26 أبريل إلى 7 مايو المقبل.

وأضاف أنه يتم التحكيم النهائي للأعمال الفائزة من كل محافظة، وفقا للأعداد المذكورة بكل مجال من لجنة تحكيم متخصصة من قبل الوزارة.

وأشار إلى أن الأحكام العامة لمهرجان إبداع الموسم الرابع لمراكز الشباب تتمثل في
الالتزام التام بجميع الشروط والأطر الفنية لكل مجال من مجالات التسابق، والالتزام بمواعيد تسليم الأعمال المصعدة لوزارة الشباب والرياضة وفقاً للمواعيد الواردة بالخطابات المرسلة للمديريات، ولن تقبل الأعمال بعد المواعيد المدرجة بالخطابات.

ويأتي ذلك نظراً لضيق الوقت وانتهاء فعاليات المهرجان، ويحظر أن يكون العمل المقدم من قبل الشباب قد شارك في مسابقة إبداع بمراحلها السابقة أو مراكز الفنون بمديريات الشباب والرياضة، أو مراكز الفنون بالجامعات او أي مسابقات أخرى.

وفي حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك يتم استبعاد المخالف من المهرجان، فضلًا عن أن حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة ملك لصاحبها ويحق لوزارة الشباب والرياضة استخدامها اذا ارتأت ذلك، بالإضافة إلى أنه على الشباب المصعدة أعمالهم الحضور أمام لجنة التحكيم ضمن فعاليات التصفيات النهائية وفق المواعيد المقررة والأماكن المحددة، وذلك شرط أساسي لتقديم العمل المقدم واستحقاق الجائزة في حالة الفوز بعد تصفيات لجنة التحكيم.

وأكد أن المشاركين في التصفيات النهائية عليهم تقديم بطاقة الرقم القومي وكارنيه عضوية مركز الشباب، وإيصال سداد العضوية للاطلاع عليه من قبل لجنة التحكيم ومسئول وزارة الشباب والرياضة، ولا يسمح بمناصفة الجائزة في أي مستوي من المستويات أو في أي مجال من مجالات التسابق، ويحق لأعضاء لجنة التحكيم اختيار الوسيلة المثلى للوقوف على حقيقة الأعمال المقدمة من الطلاب، هل هي من إبداعهم أم منقولة من غيرهم، ولا يحق للشباب المشاركة في أكثر من مجال من مجالات التسابق، كما لا يسمح للمشاركين بالاعتراض شفويا او كتابيا على قرار لجان التحكيم بالتصفيات النهائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved