جامعة جنوب الوادي الأهلية تستقبل وفد التعليم العالي لتفعيل برامج جديدة

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 5:27 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

استقبل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، وفد وزارة التعليم العالي الذي يزور جامعة جنوب الوادي الأهلية؛ للوقوف على الإمكانيات المتاحة لفتح برنامجي "العلوم الإدارية، والألسن".

وضم وفد الوزارة الدكتورة مروة الشريعي عميد كلية الألسن جامعة المنيا، والدكتور إبراهيم محمد حامد عميد كلية الألسن جامعة بني سويف، والدكتور محمد الصغير عميد كلية التجارة بسوهاج.

واستعرض رئيس جامعة جنوب الوادي، خلال اللقاء الإمكانيات المادية والبشرية للجامعة والدور الأكاديمي والبحثي والتنموي للجامعة في الإقليم، وتحدث عن أبرز المشروعات المستقبلية بالجامعة.

كما شرح مراحل العمل بجامعة جنوب الوادي الأهلية، منذ بدء العمل بها، مشيرا إلى أن الجامعة الآن تضم 6 برامج وهي الطب والجراحة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، العلاج الطبيعي، والهندسة، الصيدلة، التمريض.

وأشار "عكاوي"، إلى أن جامعة جنوب الوادي الأهلية تضم 8 مبانٍ، و2 ورشة، مشيراً إلى الاستثمار الأمثل للقاعات الدراسية والمعامل، حيث سيتم تطبيق الإدارة الإلكترونية للقاعات الدراسية والامتحانية اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني.

كما تمت الموافقة من مجلس الجامعات الأهلية على رصف الطريق الواصل من الجامعة الأهلية إلى مباني المستشفيات الجامعية بالجامعة.

وزار وفد الوزارة، مقر جامعة جنوب الوادي الأهلية، وتفقد المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات، والمسرح بمبنى الإدارة المركزية بالجامعة وتفقد القاعات الدراسية والمعامل والمدرجات وغرف الكنترول، ومكاتب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وقاعات الأنشطة، بمبنى العلوم الإنسانية ومبنى الهندسة.

واختتمت الجولة بتفقد مباني مدرجات الجامعة الأهلية التي تقام بها المحاضرات والامتحانات بمقر الجامعة الأم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved