ينفذ سياسة الحكومة.. إبراهيم عيسى: وزير التموين ليس وحده المسئول عن الأزمة

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 12:16 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إن وزارة التموين أنشئت في العالم كله، بالتزامن مع أوقات الحروب والأزمات؛ لاحتياج الأشخاص للغذاء.

وأضاف خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن مصر تعيش في أزمة اقتصادية، وأحد أهم مظاهرها ارتفاع الأسعار بوجه عام، وبشكل خاص السلع الغذائية، منوها بأن مجلس النواب شهد موجة وعاصفة على وزير التموين الدكتور علي مصيلحي وسياسة الوزارة، إلى حد المطالبة باستقالته وبعض النواب طالبوا باستقالة الحكومة كلها.

ولفت إلى أن وزير التموين ليس وحده المسئول عن الأزمة، بل هي سياسية حكومة ينفذها الوزير، مؤكدا أنه إذا لم تكن سياسته وأداؤه وقراراته التي اتخذها جاءت برضا وموافقة من رئيس الحكومة، فهو لم يختطف الوزارة.

وأشار إلى أن الجلسة العامة لمجس النواب، التي واجهت وزير التموين بالأزمات الأخيرة التي حدثت داخل الوزارة، كانت تعبيرا عن غضبة المجتمع المصري تجاه الحكومة وسياستها ورجالها.

وناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العامة اليوم، عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved