عبد المنعم إمام: رد وزير التموين أمام مجلس النواب كان سلبيا.. ألقى بالمسئولية على وزارة المالية

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 1:24 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

قال النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب العدل، إن مهمة وزارة التموين متعلقة بالأمن الغذائي المصري وقوت المواطنين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن وزارة التموين شهدت أزمات متتالية منذ شهور، ولا يوجد بيت مصري إلا ويشكو من أزمة الأسعار المضطربة، معقبا: «النهاردة بنشوف بدعة لم نشهدها من قبل، بلد لديه اكتفاء ذاتي من السكر والبصل، ولديها أزمة في هاتين السلعتين».

وأشار إلى أن أداء وزارة التموين أصبح ملموسا في كل بيت مصري، وبالتالي المعضلة الرئيسية تكمن في إدارة هذه المنظومة بشكل كامل، لافتا إلى أن رد الوزير كان سلبيا للغاية، وألقى بالمسئولية على وزارة المالية في مشاكل كثيرة.

وأكد أن هناك فشلا متكررا في إدارة منظومة التموين، كما أن أداء الوزارة في أسوأ ما يكون، هذا إلى جانب تجديد العمل لقيادات كثيرة في الوزارة بعد تجاوزهم سن المعاش، منوها بأن هذا الأمر يحرم قيادات وسيطة من الترقي وأخذ أماكنها، وبالتالي أصبحت الوزارة طاردة للكفاءات الموجودة بها.

وناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العامة اليوم، عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved