أسامة ربيع يبحث مع ميرسك التعاون المستقبلي وسياسات الإبحار في ظل تطورات الأوضاع

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

اجتمع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مع المدير التنفيذي لمجموعة APM Terminals كيث سڤندسن و أحمد حسن رئيس استراتيجية الأصول لمجموعة A.P.Moller-Maersk، وهانى النادى ممثل مجموعة شركات A.P.Moller-Maersk بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لمناقشة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب.

ناقش الاجتماع رغبة التعاون التشغيلي طويل الأمد الذي تم الإعلان عنه و الذي يجمع ميرسك العالمية ومجموعة HAPAG LIOYD الألمانية في تعزيز التواصل والتنسيق مع هيئة قناة السويس خلال الفترة المقبلة.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن العلاقات المشتركة التي تجمع قناة السويس بعملائها علاقات ممتدة قائمة على التعاون والتنسيق المشترك بهدف دعم استقرار سلاسل الإمداد العالمية، خاصة في أوقات الأزمات وذلك عبر فتح قنوات تواصل مباشرة مع العملاء واستطلاع آرائهم واحتياجاتهم وفقا لتداعيات الموقف.

وأوضح ربيع أن قناة السويس تقدم حزمة من الخدمات الملاحية للسفن التي تعبر من خلالها و تدعم خدمات الأمان الملاحي من خلال تقديم خدمات الإرشاد والمصاحبة بقاطرات الهيئة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة والإصلاح من خلال ترسانات الهيئة المتواجدة على البحر الأحمر والبحر المتوسط، وخدمات الإسعاف البحري و التزود بالوقود وغيرها من الخدمات التي تجعل من قناة السويس مركزا رئيسيا للتجارة العالمية.

من جهته أكد كيث سڤندسن المدير التنفيذي لمجموعة APM Terminals حرص مجموعة ميرسك العالمية على مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر و إعادة تقييم سياساتها بشكل مستمر، معربا عن أمله في استقرار الأوضاع بما يمكن معه عودة السفن التابعة للمجموعة للعبور مرة أخرى من طريق التجارة الرئيسي بين الشرق والغرب عبر قناة السويس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved