بدء ندوة مناقشة رواية «المشاء العظيم» لأحمد الفخراني

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

انطلقت وقائع ندوة مناقشة وتوقيع رواية "المشاء العظيم" الصادرة عن دار الشروق للروائي أحمد الفخراني، ويدير الندوة مصطفى الطيب، فيما يدير النقاش الناقد محمود عبد الشكور.

يأتي ذلك بحضور العضو المنتدب بدار الشروق أميرة أبو المجد، والكاتب الصحفي محمد شعير، الناشر شريف بكر، والكاتبة رشا سنبل، والكاتب الصحفي محمد السرساوي، والكاتبة مريم حسين، والكاتبة هبة عبد العليم.

تُقدِّم رواية «المَشَّاء العظيم» بانوراما سَردية مُشوقة، عن مسيرة الروائي الطامح للشهرة؛ محمد الأعور، وسُبل اختراقه لعوالم الأدب بطُرق مُلتوية، لكن عند ذروة نجاحه في تحقيق ما يصبو إليه، يُواجه شبحَ أستاذه الميت والروائي المنسي فرج الكفراوي الذي يطالبه بتسديد دَينه القديم، فبعد أن سرق منه ست روايات منحته الشهرة، عليه أن يجعل روايته السابعة باسم الكفراوي، وأن يَستخدم نفوذه وشهرته ليُعلن أنه اكتشف كنزًا أدبيًّا باسم أستاذه، كي يُعيد إحياء اسمه الذي ابتلعه الموت والنسيان، لكن الأعور يكتشف أن الرواية المطلوبة ليست سوى حياته ذاتها.

أحمد الفخراني؛ روائي وصحفي مصري، صدرت له عدة روايات منها: «بار ليالينا» التي وصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية عام 2023، «إخضاع الكلب» عام 2021، «بياصة الشوام» التي حصلت على المركز الأول لجائزة ساويرس فرع شباب الأدباء عام 2020، ورواية «ماندرولا» التي حصلت على المركز الثاني عام 2016. والمجموعة القصصية «مملكة عصير التفاح»، بالإضافة إلى كتاب «في كل قلبٍ حكاية» بورتريهات، وديوان «ديكورات بسيطة» بالعامية المصرية. ينشر مقالاته في صحف ومواقع مصرية وعربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved