هندرسون على بعد خطوة واحدة من الانتقال لـ أياكس الهولندي

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 8:16 م بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

كشف تقرير صحفي عن دخول صفقة انتقال جوردان هندرسون، لاعب الاتفاق السعودي، لـ أياكس أمستردام، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، محطتها الأخيرة، حيث يقترب الدولي الإنجليزي لاتمام انتقاله للدوري الهولندي.

قال فابريزيو رومانو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»:" يعمل أياكس أمستردام الآن على التفاصيل النهائية لصفقة جوردان هندرسون".

أضاف:" الأمر يتعلق بالخطوة الأخيرة ومن ثم سيخطط أياكس لسفر هندرسون إلى أمستردام، ومن المتوقع إجراء هندرسون للكشف الطبي قبل عطلة نهاية الأسبوع".

بينما قالت صحيفة «تيليجراف» البريطانية،  أن جوردان هندرسون لم يكن سعيدًا بالعيش في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي لذلك قرر الإنتقال بعد أقل من 6 أشهر.

أضافت الصحيفة أن مصادر داخل المملكة العربية السعودية تؤكد أنها لا تحمل أي ضغينة تجاه هندرسون وتتفهم أسباب رغبته بالرحيل.

أوضحت «تيليجراف» أن جوردان هندرسون قرر تأجيل حصوله على مستحقاته من نادي الإتفاق لتجنّب الضريبة داخل المملكة المتحدة، مؤكدة أن هندرسون لم يحصل ولو على جنيه واحد حتى خلال وقته الذي دامَ ستة أشهر في مدينة الدمام مع نادي الإتفاق.

أشارت الصحيفة إلى أن هندرسون اتخذ هذا القرار ليتجنّب الضريبة على الدخل للأشخاص البريطانيين المقيمين خارج بريطانيا لأكثر من 90 يوم دون العودة.

واصلت الصحيفة أن هذا القرار جاء نتيجة لعودة هندرسون المرتقبة لتمثيل منتخب إنجلترا وكذلك العودة بين الحين والأخرى لبريطانيا لزيارة عائلته.

أكدت «تيليجراف» أن مصادر مقربة من اللاعب كشفت عن أن هندرسون قد لا يحصل على مستحقاته نتيجة خدمته لنادي الإتفاق قط لرغبته بتجنب الضريبة.

جدير بالذكر أن هندرسون يصل أجر أسبوعي مع الاتفاق السعودي إلى 350 ألف إسترليني «1مليون ﷼» وبسبب رغبته بالرحيل وفسخ عقده فلم يحصل على أي جنيه، حتى الآن والتي قد لايحصل عليها ابدًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved