صحة قنا: 6305 بلاغات تعاملت معها إدارة الحالات الحرجة خلال 2023

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

أعلن الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الأربعاء، أن إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة "الطوارئ" تلقت وتعاملت مع أكثر من 6305 بلاغات بمختلف التخصصات على مستوى المحافظة، خلال العام الماضي، وتم التعامل معها وتقديم أوجه الرعاية العاجلة لها، انطلاقاً من الدور الذي توليه مديرية الشئون الصحية بقنا في تقديم الرعاية الكاملة من الخدمات الطارئة والحرجة من رعايات مركزة وحضانات ومتابعة لحالات الحوادث وتقديم الخدمات الطبية الطارئة للمواطنين.

وأكد الدكتور أيمن السيد مدير الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة، خلال عام 2023، توفير عناية مركزة لـ1202 حالة تحتاج إلى عناية مركزة بمختلف التخصصات، وتوفير الخدمة إلى 510 حالات تحتاج إلي حضانة بمختلف الأنواع (حضانات أكسجين، وتنفس صناعي، وسباب)، وتوفير الخدمة لـ3187 حالة تحتاج إلى عروض في مختلف التخصصات، وتوافر الخدمة إلى 176 طفلا يحتاج إلى عناية أطفال، وتم خلال العام تقديم الرعاية الحرجة والخدمة اللازمة لـ159 حالة تحتاج إلى رعاية قلبية مركزة.

وأشار السيد، إلى أن ذلك بالإضافة إلى متابعة عدد حوادث طرق بـ375 حادثا بإجمالي 1071 مصابا ومتابعتهم حتى تلقي الخدمة الطبية اللازمة لهم.

وساهمت إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة في زيادة عدد الحضانات، بتوفير 27 حضانة وتوزيعها على المستشفيات العامة والمركزية حسب الاحتياج وذلك لسد العجز في الحضانات.

كما ساهمت في زيادة أسرة الرعاية المركزة بالمحافظة والتي تمثلت بالمشاركة مع باقي المسئولين في افتتاح عناية مركزة بمستشفى حميات قنا بقوة 6 أسرة.

وأوضح مدير الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة، أن إدارة الرعاية الحرجة اقترحت افتتاح عناية مركزة للأطفال بمستشفى فرشوط بقوة 16 سريرا وتم مخاطبة الجهات المسئولة بالوزارة بتوفير التجهيزات اللازمة لها، وعليه تم الافتتاح جزئيا بقوة 8 أسرة، بمشاركة باقي المسئولين بالمديرية ومستشفى فرشوط المركزي.

وشارك فريق الرعاية الحرجة والعاجلة في تنفيذ خطة صقر 113، وتنفيذ مستشفى ميداني متكامل، وتم وضع خطة متكاملة من قبل إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة وتنفيذها تحت إشراف غرفة إدارة الأزمات بديوان المديرية والمحافظة في حالة حدوث أي أزمة أو كارثة غير طبيعية أو سيول.

وكشف عن تشكيل فريق من منسقين المشروع القومي للرعايات والحضانات بكل مستشفى يعمل على مدار 24 ساعة؛ لتوفير الخدمات الطبية الحرجة للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved