ضبط سيدة تستولي على أموال المواطنين بزعم منحهم شهادات تمكنهم من العمل بالمستشفيات

آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 11:59 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على سيدة تدير كيانا تعليميا وهميا؛ للاستيلاء على أموال المواطنين بزعم منحهم شهادات تمكنهم من العمل بالمستشفايات والمؤسسات الطبية بالإسكندرية.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة إدارة سيدة - مقيمة بمحافظة الإسكندرية - كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، واتخاذها من مقر الأكاديمية وكرا؛ لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات جامعية، والزعم بمنحها الدارسين دورات تدريبية مهنية في مجالي التمريض والرعاية الصحية تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المستشفيات والمؤسسات الطبية "على خلاف الحقيقة".

وتم ضبطها، وبحوزتها (جهاز حاسب آلي بمشتملاته "بفحصه فنيا تبين احتوائه على برنامج فوتوشوب لتصميم وتعديل الشهادات والكارنيهات، ونماذج شهادات اجتياز دورات تدريبية مهنية بأسماء العديد من الأشخاص منسوب صدورها لإحدى الجامعات، ونماذج كارنيهات بأسماء العديد من الأشخاص منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية).

بمواجهة المتهمة أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المُشار إليه.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved