بالصور.. مقتل 5 وإصابة 10 في انفجار وسط العاصمة التركية أنقرة

آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2016 - 8:13 م بتوقيت القاهرة

الفرنسية

أعلن محافظ أنقرة محمد كيليتشلار، مقتل خمسة أشخاص على الأقل، وإصابة عشرة بجروح، مساء الأربعاء، في وسط العاصمة التركية بانفجار سيارة مفخخة استهدفت آليات عسكرية.

ونقلت وسائل الإعلام عنه قوله، إن الهجوم استهدف قافلة شاحنات تابعة للجيش قرب الساحة المركزية كيزيلاي حيث تقع عدة وزارات ورئاسة أركان الجيوش والبرلمان التركي.

واظهرت شبكات التلفزيون التركية، مشاهد لحريق ضخم أتى على الآليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.

وتركيا في حال تأهب بعد هجمات على أراضيها منذ الصيف الماضي نسبتها السلطات التركية إلى تنظيم الدولة الإسلامية. وكان أكثرها دموية في العاشر من أكتوبر أسفر عن مقتل 103 أشخاص أمام محطة أنقرة المركزية أثناء تجمع استعدادًا للمشاركة في تظاهرة.

وفي 16 يناير وقعت عملية انتحارية أخرى نسبتها الحكومة التركية أيضا إلى تنظيم الدولة الإسلامية استهدفت سياحا ألمانا في حي سلطان أحمد السياحي في إسطنبول وأدى إلى مقتل 10 منهم.

ومنذ الصيف الماضي تشهد تركيا استئنافا لأنشطة الأكراد، وتدور مواجهات عنيفة يوميًا بين قوات الأمن وأنصار حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.
  

  
  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved