وصول العربي وعبدالناصر والقعيد إلى مسجد الحسين لتشييع جثمان «الأستاذ»

آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2016 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

كتب - إسماعيل الأشول وأحمد عبد الحليم وأحمد عجاج:

وصل منذ قليل نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والإعلامية لميس الحديدي، والإعلامي شريف عامر، والكاتب الصحفي والشاعر فاروق جويدة، والروائي يوسف القعيد، والدكتور مصطفى الفقي، وعبدالحكيم عبدالناصر، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، والإعلامي حسين عبدالغني، إلى مسجد الحسين للمشاركة في تشييع جنازة الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل .

ونعى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بمزيد من الحزن والأسى المفكر العربي الكبير محمد حسنين هيكل، داعيا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وأحبائه الكثر في الوطن العربي الصبر والسلوان.

وكان أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي في مقدمة مودعي هيكل الى مثواه الأخير.

ونوه العربي ـ في بيان له اليوم الأربعاء ـ بالدور البارز الذي قام به الفقيد سواء من خلال مسؤولياته الحكومية في الدولة أو على الصعيد الفكري، وإسهاماته الكبرى في الحياة العربية المعاصرة التي امتدت لما يقارب ثمانية عقود، وما قام به من جهود متصلة على الصعيدين الإقليمي، والدولي للانتصار لقضايا الأمة العربية.

وأشاد الدكتور العربي بالعطاء الثري لهيكل وإنتاجه الفكري الواسع الخصب الذي ألهم أجيالاً عديدة من أبناء الأمة العربية، وجعل منه علامة فارقة في التاريخ العربي المعاصر.

وذكّر العربي بالإسهامات التي قام بها الفقيد الراحل في العمل العربي المشترك، وما قدمه من عطاء فكري وسياسي متميز لتعزيز دور جامعة الدول العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved