تفاصيل مؤتمر «حماة الوطن» لدعم «السيسي» في انتخابات الرئاسة

آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 8:42 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد فتحي

عقد حزب حماة الوطن مؤتمره العام الأول بمركز المؤتمرات الدولي بالتجمع الخامس بحضور الهيئة العليا للحزب وأعضائه بالمحافظات، وحضور عدد من نواب البرلمان على رأسهم النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب والنائب طاهر أبوزيد الأمين العام لائتلاف دعم مصر والنائب مصطفى بكرى وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، ونقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة وسيد عبدالعال رئيس حزب التجمع وعدد كبير من النواب والشخصيات العامة.

وقال الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب في المؤتمر العام الأول لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة إن الحزب تأسس في إطار الدفاع عن الوطن، مثلما شاركت في حماية هذا الوطن من خلال القوات المسلحة، وشاركت في الحروب، وتعلمت الوطنية والفداء والتضحية في سلاح الصاعقة والذين يعدون رجال المهام المستحلية والحزب مستمر في الدفاع عن الوطن وخصوصًا في ظل الحرب التي تخوضها الدولة المصرية على كل الاصعدة، مؤكدا "نقف خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة في حربهم على الإرهاب.

وأضاف الهريدي أن المشاركة في الانتخابات أمر مهم للغاية ولصالح الوطن، وأن الكلمة أخطر من الرصاصة ونحن في حرب ويجب أن نتحد جميعا، معلنًا تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، قائلاً: "مصر معا نحميها ومعا نبنيها موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لتلبية رغبة جموع المصريين والترشح لفترة ولاية ثانية، وإن الرئيس يبني الدولة من جديد ويجب أن نساعده على ذلك".

وأكد اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب حماة الوطن، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن الحزب يعبر عن جميع المصريين وهو من الأحزاب الوليدة التي تم تأسيسها عقب ثورة 25 يناير في ظروف سياسية بالغة الصعوبة والفريق جلال الهريدي سعى عقب اعتلاء الإخوان لمقاليد الحكم في مصر إلى تأسيس الحزب بالتنسيق مع الأحزاب السياسية الآخرى للتصدي لخطر الجماعة و تأسيس الحزب في 28/4/2013.

كما أعلن اللواء فؤاد عرفة النائب الأول لرئيس الحزب والمتحدث الرسمي أن اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس الحزب لمدة 4 سنوات، أسفرت عن اختيار الفريق جلال الهريدى رئيسا للحزب حتى عام 2022 وفق اللائحة الأساسية للحزب، حيث لم يتقدم للترشح سوى الفريق جلال الهريدى ليكون فوزه بالتزكية.

وأشاد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، بالفريق جلال الهريدى مؤكدًا أنه أحد الرموز المصرية، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية عليها دور كبير ولكنها لم تأخذ حقها ولم تتواجد بقوة فى المشهد السياسي و أن الرئيس السيسى ليس دوره توفير مرشحين للرئاسة ولكنه دور الأحزاب فى أن تتواجد فى الشارع، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى له شخصية استثنائية لحماية هذا الوطن ومن حقه الترشح لفترة رئاسية ثانية.

وأشار طاهر أبوزيد أمين عام ائتلاف دعم مصر إلى أنه تعامل مع الرئيس السيسي لمدة 8 شهور في الحكومة التى أعقبت ثورة 30 يونيو، مشددا على أنه شخصية وطنية وكان مشغولا بكل مشاكل مصر ويتواصل مع كل الوزارات والمؤسسات الحكومية للتعرف على المشاكل والسعى لحلها.

وأكد النائب مصطفى بكرى أن الرئيس السيسى حرص على حماية الدولة خلال عام حكم جماعة الإخوان، وظل قويا فى مواجهة الإخوان لحماية أرض الوطن من الاتفاقيات الخبيثة، مثل اتفاقية الشراكة العسكرية مع إيران، والحفاظ على الجيش المصرى من التورط فى سوريا.

وكشف اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مشروع النهوض بمصر تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي ناجح وسيظل ناجحا، طالما ندعمه ونلتف حوله، مشيرا إلى أن المؤامرات التى تحاك لمصر لن تتوقف، طالما نسعى لتقوية الدولة ومؤسساتها داخليا وخارجيا.

وقال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب أن الرئيس السيسى استطاع حماية الوطن من الكوارث اليومية ومحاولات إسقاط الدولة بصورة مستمرة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة كانت مستهدفة منذ عام 2011 من أجل إسقاطها ولكن المجلس العسكرى كان له دور وطني كبير في حماية الدولة من هذه الأزمات.

كما عرض الحزب أوبريت غنائي بعنوان "اصحى يا نايم"، وذلك للإعلان عن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها في شهر مارس المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved