بليسكوفا تطيح ببارتي وتتأهل للمربع الذهبي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

صعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما فجرت مفاجأة وتغلبت على النجمة الأسترالية أشليه بارتي المصنفة الأولى على العالم 1 / 6 و6 / 3 و6 / 2 اليوم الأربعاء في دور الثمانية لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وبدت بارتي، المتوجة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2019، في طريقها للتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا للعام الثاني على التوالي عندما حسمت المجموعة الأولى لصالحها خلال 24 دقيقة وتقدمت في المجموعة الثانية.

لكن موكوفا، المصنفة 25 للبطولة، قلبت موازين المواجهة لصالحها وحققت الفوز لتتأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في بطولات "جراند سلام".

وقالت موكوفا التي خرجت للعلاج الذي استغرق نحو عشر دقائق قبل أن تحقق صحوتها في المباراة :"بدأت أشعر بالدوار شيئا ما مع نهاية المجموعة الأولى. أشليه حققت بداية رائعة ولعبت تقريبا بلا أخطاء، كانت المنافسة صعبة للغاية. وكنت أشعر بالدوار شيئا ما على أرض الملعب، لذلك احتجت إلى راحة، وهذا ساعدني."

وأضافت :"فحصوا ضغط الدم لدي لأنني كنت أشعر بالدوار. استخدموا الثلج في علاجي، وقد ساعدني هذا."

وتلتقي موكوفا في الدور قبل النهائي، الأمريكية جينيفر برادي التي تغلبت على مواطنتها جيسيكا بيجولا 4 / 6 و6 / 2 و6 / 1 لتتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في سجل مشاركاتها ببطولات جراند سلام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved