وزارة المالية في كوريا الجنوبية: المزيد من علامات التباطؤ الاقتصادي في البلاد

آخر تحديث: الجمعة 17 فبراير 2023 - 9:55 ص بتوقيت القاهرة

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن اقتصاد البلاد يظهر المزيد من علامات التباطؤ، حيث تكافح ارتفاع التضخم وركود الصادرات.

وأضافت الوزارة في تقرير أوردته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم: "لا يزال التضخم في كوريا الجنوبية عند مستوى مرتفع، فضلا عن تباطؤ تعافي الاستهلاك المحلي. ويشير التراجع المستمر في الصادرات وتدهور معنويات الأعمال إلى أن التباطؤ الاقتصادي أصبح واضحا".
وأشارت الوزارة في تقريرها الشهري للتقييم الاقتصادي، والذي يسمى "الكتاب الأخضر"، إلى إمكانية حدوث تباطؤ اقتصادي لمدة 9 أشهر متتالية.
ووصل العجز التجاري للبلاد في شهر كانون الثاني/يناير الماضي إلى مستوى قياسي شهري بلغ 69ر12 مليار دولار، ليسجل الشهر الحادي عشر على التوالي من الخسائر، وهو ما يرجع بالأساس إلى ارتفاع تكاليف الطاقة. وتعتمد كوريا الجنوبية بشكل كبير على واردات الطاقة.
وارتفعت أسعار المستهلك، وهي مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 2ر5% على أساس سنوي الشهر الماضي، مقارنة مع نمو بنسبة 5% في الشهر السابق عليه. وارتفع معدل التضخم بنسبة 5% أو أعلى للشهر التاسع على التوالي.
وقال التقرير: "على الصعيد الخارجي، هناك آمال بشأن إعادة فتح الصين، والهبوط السلس للاقتصاد العالمي. ومع ذلك، لا تزال الشكوك قائمة بسبب تحركات تشديد السياسة النقدية والمخاوف من الحرب المطولة بين روسيا وأوكرانيا".
وأضاف التقرير أن الحكومة تخطط وتسعى إلى تنشيط الصادرات والاستثمار، بينما تتعامل مع المخاطر من الداخل والخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved