اليوم.. افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني

آخر تحديث: الجمعة 17 فبراير 2023 - 11:15 ص بتوقيت القاهرة

محسن عشري

يفتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مساء اليوم، فعاليات مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرٱن الكريم والابتهال الديني في دورتها السادسة لعام 2023، وتحمل اسم الشيخ المبتهل "نصر الدين طوبار".

وقال اللواء عادل الغضبان، إن بورسعيد على موعد مع استقبال أكبر مسابقة دينية دولية، تجمع مشاركين من كافة أنحاء العالم.

واوضح المحافظ، أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات والتنسيقات الخاصة لتنظيم المسابقة على أرض بورسعيد، وتم استقبال ضيوف المسابقة، مشيرا إلى أنه يشارك بالمسابقة ٢٦ دولة، و٦٥ متسابقا، وتقام فعالياتها على مسرح المركز الثقافي والترفيهي.

وأكد المحافظ، على أهمية تنفيذ المسابقة وحفل الافتتاح وحفل الختام على أعلى مستوى؛ نظرا لأهمية المسابقة الدينية في المقام الأول، فضلا عن أنها تعكس الصورة الحضارية للدولة المصرية أمام دول العالم.

وشدد المحافظ على أن احتفالية افتتاح المسابقة تعكس الطابع الديني والتراثي والمزج بيت الأداء القديم والحديث في الابتهالات والعروض الدينية المقدمة خلال حفل افتتاح المسابقة.

وشدد المحافظ على التنسيق الجيد بين الجهات المختصة بتنفيذ المسابقة بما يضمن نجاح سير المسابقة على أرض بورسعيد، مشيرا إلى أن المسابقة تستهدف الوصول لفئة الشباب وتنمية مهاراتهم الدينية والثقافية.

وأكد على أهمية الانتشار الإعلامي لهذه المسابقة وتداول فعالياتها فى جميع وسائل الإعلام، مشيداً بجهود القائمين على المسابقة والتي نجحت محافظة بورسعيد في إقامتها على مدار الخمس سنوات السابقة وحققت إشادة واسعة على المستوى المحلي والدولي.

ويشارك بالمسابقة عدد من الدول من بينها الإمارات وتونس والجزائر والسودان وفلسطين، والأردن ونيجيريا وكينيا وكندا وفلسطين ولبنان، والمغرب وأمريكا واليمن وإثيوبيا واندونيسيا وأوغندا وباكستان وتشاد والهند.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved