أكبر مجمع هندسي بالعالم يحتفي ببروفيسور مصري كواحد من أهم رواد الفوتونيات

آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2024 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أعربت مدينة زويل عن سعادتها بإنجاز مميز عالميا للدكتور صلاح عبية تم الاحتفاء به من قبل مجمع مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الشهير (IEEE).

وأشارت مدينة زويل إلى مقدمة مقالة حديثة لمعهد IEEE بعنوان "العولمة في أبحاث وتطوير الضوئيات"، أظهرت خلالها البروفيسور عبيه كشخصية رئيسية ذات ثقل، معترف بها احتفاءًا عالميا لعمله الرائد المتميز في مجال الضوئيات الحاسوبية، حيث يعرض هذا الملف الشخصي الموقر 30 عامًا من الأبحاث الرائدة في هذا المجال، حيث يمزج بين النمذجة الحسابية الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي لفهم ومعالجة الهياكل والأجهزة النانوية المعقدة.

وسلط المقال الضوء على تأثيره العميق عبر مجالات مختلفة، بما في ذلك الاتصالات البصرية و البلازمونات والمواد الحارقة. إن تتويج جهوده قد أكسبه جائزة من جمعية IEEE الموقرة، وهي شهادة على تألقه وتفانيه لعمله.

ويشغل الدكتور صلاح عبيه، منصب الرئيس العام للأبحاث في مدينة زويل، والمدير المؤسس لمركز الضوئيات والمواد الذكية (CPSM)، والأستاذ الفخري في جامعة نوتنغهام، هو عضو موقر في مجتمع مدينة زويل، وتعكس رحلته الرؤية والقيم والمبادئ التي غرسها الراحل الدكتور أحمد زويل، والذي يكنه قدوة له في مجال البحث العلمي.

وهنأ مجتمع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بأكمله البروفيسور صلاح عبيه على هذا التكريم المستحق عن جدارة، مما يعزز التزام المؤسسة بالتميز والابتكار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved