تحالف مصرفي يطالب القابضة لمياه الشرب بضمانة المالية لإقراضها 10 مليارات جنيه

آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2024 - 9:45 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار:

طالب تحالف مصرفى من الشركة القابضة لمياه الشرب الحصول على ضمانة من وزارة المالية لإقراض ١٠ مليارات جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن القابضة لمياه الشرب ما زالت فى مرحلة التفاوض والدراسات حول القرض الذى ترغب فى الحصول عليه للمساهمة فى سداد التزامات مستحقة على الشركة لعدة وزارات منها البترول، بالإضافة إلى تطوير عدة مشروع للصرف والمياه بالقرى.

ويعتبر الحصول على ضمانة المالية شرط أساسى من البنوك قبل الموافقة على إقراض الشركات والهيئات الحكومية، تبعا للمصادر التى أشارت إلى توجه عدة جهات حكومية للاقتراض من البنوك لسداد الالتزامات المستحقة عليها لصالح الوزارات أو الهيئات الحكومية لفض التشابكات المالية بينهم.

ويبلغ حجم استثمارات القابضة لمياه الشرب فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نحو ٣٣٫٣ مليار جنيه، حسب تصريحات سابقة لرئيس الشركة المهندس ممدوح رسلان، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى 21 قرية بالإضافة إلى 8 محطات معالجة، والانتهاء من مشروعات تحسين خدمة مياه الشرب بـ170 قرية، بالإضافة إلى الانتهاء من إعادة تأهيل وتوسعات 48 محطة لمياه الشرب.

وتأسست الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بقرار جمهورى رقم 135 لسنة 2004، ضمن اتجاه الدولة لإعادة هيكلة قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، ليكون دور الشركة هو تنقية وتحلية ونقل وتوزيع وبيع مياه الشرب وتجميع ومعالجة والتخلص الآمن من مياه الصرف الصحى.

ويبلغ حجم معالجة مياه الشرب نحو 25.27 مليون متر مكعب يوميا، وتضخ عبر شبكات نقل المياه بأطوال 162 ألف كيلو متر، ويبلغ عدد محطات مياه الشرب 2755 محطة، و649 محطة رفع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved