أمطار غزيرة وتوقف جزئي لحركة الصيد بكفر الشيخ

آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت المدن والمناطق الساحلية لمحافظة كفر الشيخ، منها مدن "مطوبس، والبرلس، وبلطيم"، اليوم الأحد، تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة وهبوب رياح شديدة.

كما شهدت باقي مناطق ومراكز المحافظة تساقط للأمطار ما بين متوسطة وخفيفة مع هبوب رياح مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وهو ما تسبب في تكوين العشرات من التجمعات المائية بالشوارع والأحياء بالمدن، وتوقف جزئي لحركة الصيد بالمحافظة.

ونقل مسئولي الوحدات المحلية التجمعات المائية بالشوارع والأحياء إلى شبكات الصرف من أجل تسهيل حركة المرور .

وقال أحمد نصار، نقيب الصيادين بالمحافظة، خلال تصريحات صحفية لـ"الشروق"، إن المحافظة شهدت سوء شديد في حالة الطقس اليوم، مع هبوب رياح شديدة مصحوبة بأمطار عزيزة وانخفاض شديد لدرجات الحرارة على المناطق المطلة على البحر.

وأشار إلى أن حركة الصيد شهدت اليوم توقفا جزئيا من قبل الصيادين، ولم يصدر قرار رسمي من المحافظة بوقف حركة الملاحة والصيد.

وأوضح، أن المئات من الصيادين توقفوا عن رحلات الصيد نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، وهو ما يعد خطرا كبيرا على حركة الصيد والملاحة بالبحر وكذلك حياة الصيادين، مؤكدا أن النقابة حذرت الصيادين من العمل في تلك الأجواء.

وأضاف أن هناك عدد من الصيادين خرجوا للعمل رغم سوء الأحوال الجوية،
مشيرا إلى أن ميناء البرلس يعمل بشكل طبيعي ولم يصدر قرارا بغلقة حتى الآن، ولذلك حركة الملاحة مستمرة بشكل طبيعي لمراكب الصيد، ولكن التوقف جزئي من قبل الصيادين أنفسهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved