بيير أتشو يعود للظهور في مباريات الأهلي منذ أزمة السوبر

آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

الشروق

يعود الحكم بيير أتشو للظهور في مباريات النادي الأهلي، منذ أزمة مباراة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين بيير أتشو حكمًا لتقنية الفيديو في مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسبق لبيير أتشو أن أدار مباراة واحدة للنادي الأهلي من قبل، كانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي بطولة كأس السوبر الإفريقي الموسم الجاري، وفاز فيها الأخير بهدف نظيف من ركلة جزاء.

وأثار الحكم الجابوني بيير أتشو حالة من الجدل بعد إدارته لمباراة النادي الأهلي واتحاد العاصمة، في ظل وجود احتمالية احتساب ركلتي جزاء لم يتم احتسابهما لصالح الأحمر.

كما أدار أتشو 3 مباريات لفريق بيراميدز، فاز في الأول على زناكو الزامبي بهدفين دون رد في كأس الكونفدرالية، وتلقى هزيمة في الثانية أمام مارومو جالانتس الجنوب إفريقي في ربع نهائي النسخة الماضية من البطولة نفسها، قبل أن يدير مباراة التعادل السلبي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا.

وتولى بيير أتشو، البالغ من العمر 31 عامًا إدارة مباراتين لمنتخب مصر، فاز الفراعنة في الأولى على مالاوي بهدفين دون رد، في تصفيات كأس إفريقيا، وتعادل في الثانية أمام غانا بهدفين لمثلهما في بطولة كأس إفريقيا 2023 التي أُقيمت في كوت ديفوار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved