انطلاق فعاليات الصالون الثقافي لشهر رمضان بمكتبة مصر العامة في الأقصر

آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

انطلقت فعاليات الصالون الثقافي لشهر رمضان الكريم بمكتبة مصر العامة بالأقصر، وسط حضور كثيف من مختلف فئات المجتمع، وذلك بالتعاون مع بيت الشعر بالاقصر.

وأقيمت أولى ليالي الصالون على المسرح الروماني في طريق الكباش، بحضور جمع كبير من الشباب والمرأة وقيادات الأقصر المحلية والتنفيذية والشعبية والحزبية والجمعيات والمؤسسات والقيادات المجتمعية المحلية والشعراء والأدباء والمفكرين والمبدعين وقادة المجتمع المدني وأسرة المكتبة وبيت الشعر في المحافظة.

وبدأ الصالون فعالياته بالسلام الجمهوري ثم آيات من القرآن الكريم، تلتها فقرة للشعراء، ثم فقرة للمديح، واختتمت الفعاليات بتكريم الأسرة الأكثر تفاعلاً في الحضور.

وأشارت إدارة مكتبة مصر العامة بالأقصر إلى أن فعاليات الصالون ستستمر طوال شهر رمضان الكريم، حيث تقام كل يوم سبت وثلاثاء من كل أسبوع الساعة الثامنة والنصف مساءً، وذلك بالتعاون مع الشركات المساهمة والمجتمع المدني.

ومن المقرر أن يشهد الصالون على مدار الشهر الكريم العديد من الفعاليات المتنوعة، تشمل ندوات ثقافية وعروض مسرحية وأمسيات شعرية وفعاليات فنية أخرى.

ودعت مكتبة مصر العامة بالاقصر جميع المواطنين للمشاركة في فعاليات الصالون الثقافي والاستفادة من البرامج المتنوعة التي يقدمها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved