شباب ورياضة القليوبية تدشن مبادرة أمي تاجي لتكريم الأم المثالية

آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد:

دشن الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة "أمي تاجي"، اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات بالمديرية؛ للاحتفال بعيد الأم و تكريما للأم المثالية من العاملات بالشباب والرياضة بالقليوبية.

يأتي ذلك تنفيذا للمبادرة للعام الثاني على التوالي.

وذلك بحضور صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، شيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، والدكتور وليد فرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة، محمود شعبان معاون المدير العام.

وفي كلمته، رحب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بالحضور، وتوجه بالشكر لوكيل وزارة الأوقاف، ومقرر المجلس القومي للمرأة على المشاركة الفاعلة في أنشطة وفعاليات الشباب والرياضة بالقليوبية، مؤكدا الدور المجتمعي والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة من أجل تحقيق رؤية واستراتيجية الدولة نحو التنمية المستدامة.

وأضاف، أن فكرة مبادرة "أمي تاجي" تأتي ضمن خطة البرامج والأنشطة الموحدة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بهدف توحيد وتعظيم الاحتفالات بالمناسبات القومية والدينية والوطنية.

وأشار إلى أن المبادرة سيتم تنفيذها وفقا لجدول زمني بجميع مراكز شباب القليوبية، وتشهد فعاليات المبادرة تنفيذ أنشطة رياضية للفتاة والمرأة، وتنفيذ ندوات تثقيفية عن دور الأم في صناعة الأوطان، وصناعة المستقبل، وتكريم النماذج المشرفة والأم المثالية بكل مركز شباب على مستوى المحافظة.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية حديثه للشباب عن دور الأم وأهميته وتوصيات جميع الأديان السماوية بالأم مستشهدا في حديثة بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، والتي تحث على أهمية الدور الذي تقدمه الأم لأبنائها ولوطنها ودينها.

وفي ذات السياق أكدت مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، الدور والجهد الكبير الذي تقدمه الدولة في دعم ورعاية المرأة المصرية، سواء من النواحي التشريعية والتنفيذية والدمج المجتمعي؛ مما كان له الأثر الكبير في تقلد المرأة للعديد من المناصب الإدارية العليا، بالإضافة للأدوار الكبيرة التي تقدمها خدمة للوطن والمجتمع.

وتضمنت فقرات الاحتفال، تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وأناشيد وأغاني عن الأم وكلمات ترحيبية، واختتم اللقاء بتكريم الأمهات المثاليات من العاملات بالشباب والرياضة بالقليوبية.

وشمل التكريم كلً من أمل موسى، افكار فتوح إبراهيم، حنان حسن عبدالحافظ، حنان عبدالحميد عبدالحميد، صفاء إسماعيل حسانين، حكمت على عبدالجواد، نادية إبراهيم عبدالرازق، آمال السيد البدوي.

يأتي ذلك وسط أجواء من الفرحة والسعادة بحضور العاملين والعاملات بالمديرية وأبناء الأمهات المثاليات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياض ، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved