احتفالا يوم المرأة المصرية.. تكريم القائمات على العمل بمركز جمال عبد الناصر في الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 1:10 م بتوقيت القاهرة

أقام مركز جمال عبد الناصر الثقافي بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، احتفالية خاصة بمناسبة يوم المرأة المصرية، والذي يوافق 16 مارس من كل عام، وذلك بحضور الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والنائبة منى عمر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب.
وشهد الاحتفال تكريم القائمات على العمل بالمركز ومدربات الورش وأمهات لهن، تقدرا لدورهن الداعم في حياة أبنائهن، وذلك بالإضافة إلى تكريم سيدات لهن دورا بارزا في المجتمع المدني وخدمة المجتمع.
اكدت النائبة منى عمر خلال كلمتها ان هذا اليوم هو تكليل لجهود المرأة المصرية وأدوارها المتعددة والمختلفة في مجالات الحياة المختلفة ويأتي تكريم السيدات في هذا الصرح هو تقديراً لمجهوداتهن الواضحة والمجهود المبذول من قبلهن.
وأستعرضت النائبة نسب مشاركة المرأة في الحياة السياسية بشكل عام، وكذلك تمثبلها في الحياة الحزبية واشارت لإنجازات العديدات منهن في هذا المجال.
من جانبه أكد الدكتور وليد قانوش رئيس القطاع على دور المرأة كشريك أساسي في المجتمع المصري منذ الأزل كما انها على مدار التاريخ المصري الطويل، طرف أساسي في معادلة الوطن، وشريك مكتمل في جميع معاركه وحروبه وتحدياته كما سبق وان أشار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وشدد قانوش على استحقاق القائمات على العمل لهذا التكريم وقال أن نجاح المركز يرجع وبشكل كبير إلي فريق العمل، والسيدات اللاتي يكرسن غالب وقتهن وجهدهن بكل تفان واخلاص لخدمة الهدف والرؤية العامة لصندوق التنمية الثقافية في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠.
وأشار رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية لدور المركز الذي اصبح له بصمة واضحة مقدرة على ابناء واهالي منطقة باكوس بشكل خاص ومناطق عدة بالإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved