محافظ قنا يتفقد الأعمال النهائية لمشروع كوبري الرياح بمدخل مدينة قنا

آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 10:34 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأحد، الأعمال النهائية لمشروع إنشاء كوبري الرياح بمدخل مدينة قنا ضمن مشروعات خطة الدولة للتنمية المستدامة، للنهوض بالمرافق والخدمات العامة.

واستمع محافظ قنا، خلال جولته اليوم السبت، إلى شرح من رئيس الإدارة المركزية بهيئة الطرق والكبار المهندس عماد حسين، حول الموقف التنفيذي للمشروع، حيث تم الانتهاء من كل الأعمال الخرسانية لجسم الكوبري وجارٍ نهو أعمال الطرق، كما سيتم البدء في أعمال الرصف على جسم الكوبري الرئيسي، والحارات السطحية أسفل الكوبري خلال أسبوع.

وأشار محافظ قنا، إلى أهمية الكوبري الذي يربط بين غرب وشرق السكة الحديد ويساهم في تخفيف الضغط المروري على مزلقانات السكة الحديد، وتحقيق السيولة المرورية، وسهولة تنقل الأفراد والمركبات.

ولفت إلى أن المشروع يشمل تنفيذ كوبري علوي لعبور السيارات وكوبري مشاة، بالإضافة إلى تطوير المنطقة المحيطة بالكوبري، موجهًا بضرورة الالتزام بالجدول الزمنى للانتهاء من أعمال تنفيذ الكوبرى طبقا للجدول الزمني المحدد.

وأوضح أن المشروع يجرى تنفيذه تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري بطول 500 متر، وعرض 16 مترًا على حارتين لكل اتجاه، بتكلفة تقدر بـ130 مليون جنيه، منها 60 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة و70 مليون جنيه مقدمة من وزارة النقل والمواصلات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved