فيديو.. «السيسي» يوجه رسالة للفسلطينيين والإسرائيليين.. ويطالب بإذاعة خطابه في إسرائيل

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة الإسرائيلية بإذاعة خطابه الذي يلقيه في أسيوط حاليًا، أكثر من مرة داخل إسرائيل.

ووجه السيسي خلال كلمته، على هامش افتتاح محطة غرب أسيوط الجديدة، اليوم الثلاثاء، رسالة للإسرائيلين، قائلا: "هناك فرص حقيقية للسلام الذي إذا تحقق بينكم وبين الفلسطينيين سنرى العجب".

كما وجه حديثه للقادة والأحزاب في إسرائيل: "من فضلكم توافقوا من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة، ولن يكون هذا مقابله إلا كل أمر جيد وعظيم سواء للأجيال الحالية أو الأحفاد القادمين".

وأكد أن السلام الذي تم إبرامه منذ 40 عامًا بين مصر وإسرائيل كان صفحة مضيئة في تاريخ المنطقة، مضيفًا: "السلام سيصبح أكثر استقرارًا بعد تحقيق مصالحة حقيقية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وتابع: "أؤكد أن هناك صفحة جديدة ستكتب في المنطقة، لا تقل أهمية عن معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، والزمن كفيل بتجاوز الكثير من المسائل".

وتوجه السيسي برسالة أخرى إلى الفلسطينيين، قائلا: "مطلوب منكم توحيد الفصائل المختلفة وأن تحققوا مصالحة حقيقية، ونحن مستعدون للقيام بهذا الدور، ليس لأي هدف، إلا أن نقدم فرصة حقيقية لحل هذه القصية التي طال الانتظار حتى نجد مخرجًا لها".

وأشار إلى وجود مبادرات عربية وفرنسية، وجهود أمريكية لحل القضية الفلسطينية، قائلا: "مصر على أتم الاستعداد للمساهمة في حل الأزمة، خاصة وأننا سنرى نتائج طيبة للغاية، بدلا مما نشاهده الآن في المنطقة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved