اختتام مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع المصرفي

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 8:04 م بتوقيت القاهرة

اختتم الثلاثاء، مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع المصرفي في مصر 2016.

تم تنظيم المؤتمر بالشراكة مع المعهد المصرفي المصري، إحدى الشركات التابعة للبنك المركزي المصري، وبدعم من «بلومبرج بيزنس ويك» الشرق الأوسط، وجمع عددا من كبار البنوك والعاملين في القطاع المالي من المنطقة لمناقشة استراتيجيات دعم الاقتصاد المصري وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وسلط المؤتمر الضوء على التحديات التي يواجهها القطاع والحلول المقترحة بما يتوافق مع مبادرة البنك المركزي ورؤية الحكومة لدعم وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما استضاف وفدا من البنوك الرائدة في مصر مثل البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي المصري، والمعهد المصرفي المصري، وبنك باركليز مصر، وبنك مصر، وبنك كريدي أجريكول، بالإضافة إلى عدد من أبرز المؤسسات المالية في مصر.

وألقى كلمة الافتتاح منى البرادعي المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، وعلا الخواجة مدير قطاع البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي المصري.

ناقش المؤتمر التوقعات الحالية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والأفكار المطروحة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية بمشاركة خبراء من المؤسسات المالية الرائدة مثل البنك المصري الخليجي، وبنك باركليز مصر، والبنك التجاري الدولي، ودلتا القابضة للاستثمارات المالية.

واطلع متحدثون من البنك المركزي المصري وماستركارد الجمهور على خبرتهم في كيفية تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، فيما ناقش خبراء رفيعي المستوى من البنك الأهلي المصري، وLoxon، وبنك بنجلاديش ومؤسسة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من ماليزيا، أفضل الممارسات الوطنية والدولية التي يجري اتباعها.

كما عقدت جلسات أخرى ركزت على الخدمات المصرفية الإسلامية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى التمويل البديل وإدارة علاقات العملاء والرقمنة وممارسات إدارة المخاطر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع عروض قدمها ممثلون عن بنك مصر، وبنك كريدي أجريكول، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية وغيرهم.

يعد المؤتمر، الذي يستمر على مدى يومين، منبرا للمتخصصين في قطاع البنوك الصغيرة والمتوسطة لمناقشة قصص النجاح والتعرف على أفضل الممارسات ومحاولة تطبيقها ضمن هيكيلة البنوك الصغيرة والمتوسطة الحالية في مصر وبالتالي تشجيع تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved