تامر أمين: عادل إمام من القلائل الذين اجتمع عليهم الشعب العربي حبا وتقديرا

آخر تحديث: الأربعاء 17 مايو 2023 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

هنأ الإعلامي تامر أمين، الفنان عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ83، قائلًا: «الزعيم في حد ذاته تاريخ للفن والإبداع والدراما والسينما والمسرح والوطنية وحب البلاد والتضحية لمحاربة الإرهاب والتطرف».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء: «عادل إمام ظاهرة استثنائية في الفن المصري والعربي»، مردفًا: «من القلائل والنادرين والمعدودين الذين اجتمع عليهم الشعب العربي حبًا وتقديرًا واحترامًا».

وتابع: «عادل إمام فنان من الصعب أن يتكرر»، معقبًا: «صعب الفنان يظل متربعًا على القمة 40 و50 سنة لا ينافسه أحد، عادل إمام تعدى مجرد فنان وممثل وأصبح مصدرا للدخل القومي».

وأوضح أن مسرح الزعيم للفنان عادل إمام والذي شهد عرض مسرحيات «شاهد مشافش حاجة» و«الزعيم» و«بودي جارد»، تحول إلى أثر سياحي يزوره الناس.

وأضاف: «شفت العرب من دول الخليج والمغرب العربي يأتون خصيصًا بالطائرة لمشاهدة مسرحية عادل إمام ويروحوا، تحول إلى مقصد سياحي ومصدر للدخل لسنوات طويلة، هي دي القيمة والقامة، واستطاع طوال عمره أن يحترم نفسه وفنه وجمهوره، فنال احترام وحب الجميع».

ولد عادل إمام في 17 مايو 1940 بقرية «شها» التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل في طفولته إلى حي السيدة زينب؛ لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية، واستكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة.

وكانت انطلاقة الزعيم في مسرحية «مدرسة المشاغبين» والتي تم عرضها من سنة 1971 الى 1975 وسطع نجمه فيها على خشبة المسرح ، بعدها مسرحية «شاهد مشافش حاجة» والتي تم عرضها سبع سنوات، ثم «الواد سيد الشغال» عام 1985، ومسرحية بودي جارد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved