رئيس جهاز دمياط الجديدة يستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل مدينة بالهيئة للعام الحالي

آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2024 - 5:20 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

استقبل المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، وفداً من الإدارة العامة للتطوير المؤسسي بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومقيمي مسابقة أفضل مدينة لعام 2023/2024.

وأوضح بيان أصدره المهندس محمد خلف الله، أنه تم استعراض طرق تطوير الأداء المؤسسي لتحقيق التنمية المستدامة، وفقًا لرؤية مصر 2050، في ضوء حرص الهيئة على اتخاذ كافة السبل لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات العمرانية الجديدة، ومنها «مسابقة أفضل مدينة لعام 2023/2024».

وأكد أن جهاز المدينة يبذل قصارى جهده في تنفيذ كافة المشروعات التنموية المختلفة بالمدينة، وتطبيق مفاهيم التنمية الحضرية المستدامة لتحقيق الهدف من إنشاء المدن الجديدة، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم.

وأضاف رئيس الجهاز أن الهدف من الزيارة هو دراسة وتقييم الوضع على أرض الواقع، وإعداد التوصيات وإعلان النتائج وفقًا للضوابط والمعايير الفنية والتنظيمية لمسابقة أفضل مدينة بالهيئة.

وقام الوفد بجولة تفقدية لنادي وشاطئ "قادرون بلاج" لذوي الهمم بمنطقة النرجس للشواطئ المميزة بدمياط الجديدة، حيث التقوا بأبنائنا من ذوي الهمم وذويهم، وأبدوا سعادتهم وانبهارهم الشديد بالمشروع وغرضه النبيل.

واستكمل الوفد الجولة بتفقد أعمال تنفيذ النموذج المحاكي للطبيعة من المواد والنباتات التي تحافظ على التنوع البيولوجي للمنطقة، مع إمكانية إضافة خدمات متنوعة بطول 550 مترًا من إجمالي حاجز حماية الشاطئ بطول 7200 متر، المقام بالتعاون بين الجهاز والهيئة العامة لحماية الشواطئ، ممثلة في مشروع تعزيز التكيف مع المتغيرات المناخية تحت إشراف وزارة الموارد المائية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتحت إشراف الدكتور وليد عباس نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة والمشرف على مكتب الوزير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved