استعدادات مكثفة بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف لاستقبال رئيس مجلس الوزراء غدا

آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2024 - 5:17 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تشهد محافظة بني سويف استعدادات مكثفة بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية بمركز الواسطى شمال المحافظة.

تقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة ومركز ومدينة الواسطى والمنطقة الصناعية بترميم الطرق ودهانها وأعمدة الإنارة ورفع المخلفات من المنطقة الصناعية؛ استعدادًا لزيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدًا السبت، لتفقد عدد من المشروعات وتذليل العقبات التي تواجه المصانع والمستثمرين في المنطقة الصناعية، وذلك تشجيعًا للاستثمار والصناعة المصرية.

وسيكون في استقباله الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، والقيادات التنفيذية بالمحافظة. وتقع المنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف شمال طريق الوسطى / الفيوم، وتبلغ مساحتها حوالي 653 فدانًا.

يتم إنشاء هذه المنطقة في إطار سياسة الدولة في التوسع في إنشاء المناطق الصناعية، وتوفير آلاف فرص العمل الكثيفة لأبناء بني سويف بالمصانع الكبرى والعالمية المقامة بها؛ للمساهمة في حل مشكلة البطالة، واستغلال الموارد الطبيعية المتوفرة بالمحافظة، وجذب الاستثمار الأجنبي وتنشيط دور القطاع الخاص. كما تهدف إلى خلق تجمعات صناعية وسكانية تؤدي إلى التوزيع العادل في فرص التنمية إقليمياً.

وتضم منطقة كوم أبو راضي الصناعية في بني سويف 60 مشروعًا منتجًا بتكلفة استثمارية 33 ألفًا و374 جنيهًا، وفرّت 13 ألفًا و614 فرصة عمل.

بالإضافة إلى 125 مشروعًا تحت الإنشاء بتكلفة 3104 ملايين جنيه، سيوفر 15 ألفًا و217 فرصة عمل. بالإضافة إلى 189 مشروعًا تم تخصيصها بتكلفة استثمارية 6660 مليون جنيه، ستوفر 29 ألفًا و491 فرصة عمل.

وتعتبر منطقة كوم أبو راضي الصناعية، التي زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي، إحدى القلاع الصناعية الكبرى في بني سويف. وهي منطقة واعدة في مجال الاستثمار بمركز الواسطى، جنوب هرم ميدوم، وشمال ورش سكك حديد كوم أبو راضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved