السياحة والمصايف: أسماك القرش الصغيرة في الإسكندرية لا تؤذي الإنسان

آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2023 - 11:34 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن الصور المتداولة لسمك القرش الصغير على أحد شواطئ الإسكندرية من نوع «ماكو»، والذي لا يمثل خطورة على حياة الإنسان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه لإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن «تلك الأنواع الصغيرة تعيش في المياه العميقة بالبحر المتوسط، والتي تبعد ما لا يقل عن 3 كم عن شواطئ مدينة الإسكندرية».

ولفت إلى أن شباك الصيادين قد تصطاد تلك القروش أثناء وجود المراكب في أعماق البحر المتوسط، قائلًا إن بعض الأسر تطهو تلك الأنواع وتقدمها في شكل وجبات.

وأكد أن أحجام تلك الأسماك صغير جدًا ولا تؤذي الإنسان أو تخرج إلى الشواطئ على مسافات قريبة، موضحًا أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يتابع الموضوع باهتمام شديد وعلى مدار الساعة، بمجرد رصد الأخبار الكاذبة المتداولة على مواقع التواصل.

وأشار إلى أن تلك الأنواع لا يمكن أن تعيش منطقة المكس؛ لأنها منطقة تتلاقى فيها مياه النيل ومياه البحر، مناشدًا المواطنين التوقف عن تداول الأخبار الكاذبة، والالتزام بالتعليمات الشواطئ، والرجوع إلى المتخصصين في المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved