إقبال كثيف على مراكز شباب المنيا في ثاني أيام عيد الأضحى

آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2024 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

أعلن مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن مراكز شباب المحافظة تشهد لليوم الثاني على التوالي لعيد الأضحى، إقبالا كثيفا من مختلف الأعمار منذ الصباح الباكر، حيث فتحت مراكز الشباب أبوابها أمام الجمهور ضمن مبادرة "العيد أحلى" بمراكز الشباب التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للعام الثالث على التوالي.

وتردد المواطنون من القرى والنجوع على مراكز شباب بني مزار، والمنيا، ومغاغة، وملوي، وديرمواس، وسمالوط، ومطاي، والعدوة، وأبوقرقاص، ونادي أعضاء هيئة تدريس المنيا.
وشهد مركز شباب شلقام في بني مزار إقبالا كثيفا وتوزيع هدايا على الأطفال ولعب وموسيقى، كما فتح مركز شباب مدينة سمالوط، ودهروط بمغاغة، العامرية بديرمواس، حدائق الطفل للاستمتاع بإجازة العيد.

كما شهدت مراكز شباب ماقوسة، وبني أحمد، وتله بالمنيا ومدينة ديرمواس، وناصر ملوي، ومدينة سمالوط، ومدينة بني مزار، ونادي مغاغة، وناصر الفكرية، تزايد كبير على حمامات السباحة والملاهي، وتستمر مراكز الشباب بمختلف إدارات المحافظة فتح أبوابها أمام الجمهور خلال أيام العيد.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، إلى أن مراكز الشباب شهدت إقبالا كبيرا في اليوم الأول للصلاة في ساحات وملاعب المراكز، كذلك أقبل الأطفال والشباب وجميع أفراد الأسرة لقضاء إجازة العيد بمراكز الشباب، مؤكدا أن وزير الشباب والرياضة وجه جميع مديريات الجمهورية، بفتح مراكز الشباب أمام الجمهور خلال أيام العيد، موضحا أن هناك متابعة مستمرة وبصورة لحظية للاحتفال للاطمئنان على المترددين وسير العمل بمراكز الشباب.

وتقوم وحدة المنسقين الإعلاميين والمركز الإعلامي بالمديرية بالتغطية الحية والمباشرة لكل الاحتفالات بمراكز الشباب.

وأوضح عكاشة، أن مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب" تتم من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث يتم تنفيذها بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، احتفالا بعيد الأضحى، وفي إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل.
وتتضمن فعاليات المبادرة تنفيذ يوم ترفيهي لأهالينا القاطنين بالقرى والنجوع والمدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمراكز الشباب والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مراكز الشباب وإتاحة إمكانيات المركز للجمهور، وتتنوع بين ألعاب رياضية، وأنشطة ترفيهية، وملاهي أطفال وحمامات السباحة، وصالات البلياردو، وتنس الطاولة.

ولفت وكيل الشباب والرياضة، إلى أن المبادرة تأتي تأكيداً على عدم اقتصار دور مراكز الشباب على ممارسة الرياضة فقط بل جذب أكبر عدد من المشاركين في الأنشطة والفعاليات، وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة بالمراكز وتقديم مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والترويحية والخدمية والتي تناسب مختلف الأعمار والفئات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved