محافظ المنيا: إزالة 13 حالة تعدِ على أرض زراعية وأملاك الدولة

آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2024 - 4:16 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة تشديد أعمال الإزالة الفورية ومنع التعديات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، من خلال المتابعة المستمرة لوقف أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذا للقوانين الوزارية، حيث تم تنفيذ إزالة 13 حالة تعدِ على أرض زراعية وأملاك دولة بمركزي المنيا وديرمواس.

من جهته تابع عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا جهود رؤساء الأحياء والمجالس المحلية في تنفيذ أعمال الإزالات، مؤكدا سرعة رصد التعديات المختلفة وتنفيذ الإزالة الفورية في المهد لها بلا تهاون مع أحد.

حيث رصد قسم التنظيم التابع للوحدة المحلية لقرية نزلة حسين 6 حالات تعد على أرض زراعية وغيرها من ممتلكات الدولة، وتم إيقاف أعمال الحفر وإزالة حوائط بالدور الأرضي بمساحة 4 قراريط تقريبا، أيضا تم رصد وإزالة حالتي تعد على أرض إصلاح زراعي لحوائط وأعمدة بقرية البرجاية.

وأضاف طه، وفي الوحدة المحلية لقرية بني محمد سلطان تم إزالة حالة تعد بالبناء على أرض إصلاح زراعي، وتم تحرير محاضر متنوعة لجميع حالات التعديات المختلفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم تطبيقا للقرارات الوزارية الخاصة بقانون 119.

وفي مركز ديرمواس أعلن الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس، عن إزالة 4 حالات تعد، حيث قام محسن عبدالمالك رئيس قرية دلجا والأجهزة المعاونة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بإزالة حالتين تعد على الأرض الزراعية في المهد بقرية دلجا، وتمت الإزالة بالكامل وحتى سطح الأرض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما قامت الوحدة المحلية بقرية نزلة البدرمان بقيادة، نصر ربيع رئيس القرية والأجهزة المعاونة وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية بإزالة حالتين تعد على الأرض الزراعية في المهد، وتمت الإزالة بالكامل وحتى سطح الأرض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شدد رئيس مركز ديرمواس على ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الحالات التي تم إزالتها للتأكد من عدم تكرار المخالفات مرة أخرى والتصدى بكل حزم لجميع صور وأشكال التعديات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved