الداخلية: مقتل 5 وضبط 15 من الإخوان خلال تظاهرات في الجيزة

آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2015 - 11:41 ص بتوقيت القاهرة

كتب - ممدوح حسن

قال مسؤول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، إنه "بتاريخ اليوم الجمعة، قام ما يناهز من 300 شخص من المنتمين لتنظيم الإخوان بالتجمع بشارع عثمان محرم بمنطقة الطالبية و100 بمنطقة ناهيا، وأطلقوا الأعيرة الخرطوش والألعاب النارية تجاه المواطنين الذين قاموا بالاشتباك معهم".

وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث وتعاملت معهم لتفريقهم، وقام عدد منهم بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم، مما أسفر عن مقتل 5 متظاهرين بمنطقة الطالبية، وآخر يدعى «حسام ا. س.» بمنطقة ناهيا، حيث تبين سابقة ضبطه في مسيرات وتظاهرات بذات المنطقة بتاريخ 2 أبريل الماضي، وتحرر عن ذلك المحضر 1490 إداري كرداسة لسنة 2015، وقررت النيابة حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيقات، وأخلي سبيله عقب ذلك.

وتم ضبط شقيقه «محمد ف. ا» بتاريخ 9/6/2015، المطلوب ضبطه في القضية رقم 1219 إدارى قسم شرطة كرداسة (تفجير مركز شباب ناهيا، ووفاة شخصين، وضبط بحوزته بندقية آلية وفرد خرطوش و79طلقة حية وقميص حامل خزن.

كما تمكنت قوات الأمن من ضبط 15 من عناصر تنظيم الإخوان، و3 فرد خرطوش وفرد رصاص.

وتمت السيطرة على الموقف، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المحرضين على التظاهر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التى تتولى التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved