مساعٍ برلمانية وشعبية لاستئناف السياحة الروسية لمصر

آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

بدأت مصر مساعى وجهود مكثفة على المستويين الشعبى والرسمى لاستئناف الرحلات الروسية مجددا إلى مصر، إذ بحث الوفد البرلمانى المصرى برئاسة أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب مع نظيره الروسى سبل استئناف الحركة السياحية من موسكو إلى القاهرة ووعدا الجانبين بالعمل على هذه المشكلة فى أقرب وقت ممكن.

وقرر عدد من مستثمرى السياحة من أصحاب الشركات والفنادق بالتعاون مع نظرائهم فى روسيا إنشاء موقع للتصويت يطالب بعودة السياح الروس إلى مصر يأتى ذلك بعد قرار عودة السياحة الروسية لتركيا.
ورحب مستثمرو السياحة بالتصريحات الإيجابية التى أعلنتها موسكو حول إمكانية عودة السياحة الروسية إلى مصر خلال موسم الشتاء المقبل. ورحبت هيئة تنشيط السياحة بالحديث الإيجابى من جانب منظمى الرحلات الروس، وطالبوا الرئيس الروسى بسرعة إصدار قرار عودة السياحة لمصر.
   سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة
  
وقال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تلقت تصريحات ديمترى جورين نائب رئيس اتحاد منظمى الرحلات السياحية فى روسيا، وبدأت سلسلة اتصالات عن طريق مكتب السياحة المصرى بموسكو. وأشار إلى ضرورة رفع الحظر من جانب الخارجية الروسية أولاً حتى يتمكن منظمو الرحلات من التحرك الإيجابى والطلب على المقاصد المصرية.
وأضاف محمود أن هناك اتصالات يومية مع الجانب الروسى لرفع الحظر المفروض على مصر سواء من جانب مسئولى السياحة أو الخارجية على المستوى السياسى، مشيرا إلى الزخم الموجود حاليا فى الاتصالات المصرية الروسية ودفء العلاقات التاريخية.
  تامر نبيل، عضو مجلس إدارة جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر
  
وقال تامر نبيل، عضو مجلس إدارة جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن مجموعة من المستثمرين السياحيين المصريين بدأوا فى إنشاء موقع للتصويت للمطالبة بعودة السياحة الروسية إلى مصر بالتنسيق مع أصدقائهم بروسيا. وأوضح أن فكرة إنشاء الموقع طرحت عقب قرار عودة السياحة الروسية إلى تركيا وفقًا لما أعلنته الحكومة الروسية. وأشار إلى أن تلك الخطوة تسبق خطوة أخرى لتجهيز زيارة من المجتمع المدنى إلى روسيا ومقابلة أصحاب القرار هناك فى محاولة لعودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved