«القاهرة» يضخ 1.5 مليار جنيه فى أوصال الصغيرة والمتوسطة

آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 10:41 ص بتوقيت القاهرة

يعتزم بنك القاهرة ثالث أكبر البنوك الحكومية ضخ المزيد من التمويلات لصالح قطاع الـSME'S، حيث رصد البنك 1.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر الستة المقبلة.

وبلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 700 مليون جم أرصدة مستخدمة، بينما تخطت الحدود الحالية مليار جنيه.
«التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة».. إحدى أولويات استراتيجية بنك القاهرة لعام 2016، والتى ينتهجها البنك إيمانا بدوره الريادى فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما تسهم به فى دفع قاطرة التنمية وتوفير الآلاف من فرص العمل، هذا ما صرح به منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك.
وأوضح الزاهد حرص البنك على التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تماشيا مع سياسة الدولة وتفعيلا لمبادرة البنك المركزى لتمويل مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أهمية تلك المبادرة لما تتمتع به من مكانة أساسية لتنمية الاقتصاد القومى فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتحقيق الشمول المالى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك ودمج نسبة كبيرة من الإقتصاد غير الرسمى فى ظل وصول سعر الإقراض إلى 5%.
أضاف الزاهد أن بنك القاهرة يعمل على تبسيط الإجراءات واتاحة التسهيلات الائتمانية والاحتياجات التمويلية لتلك المشروعات بفترات سداد تتناسب مع احتياجات النشاط عبر شبكة فروع البنك المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى استحداث عدة منتجات لتغطى جميع الأنشطة الصناعية والتجارية، ووضع حلول للمعوقات التمويلية، التى تواجه العملاء من خلال فريق العمل المنوط بإعداد الدراسة الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار الزاهد إلى أن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيكون له دور فعال فى رسم ملامح السياسة المستقبلية للقطاع المصرفى، مؤكدا أن تفوق البنوك فى هذا المجال سيؤتى ثماره على الاقتصاد القومى.
واستحدث بنك القاهرة قطاع متخصص لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة للحصول على حصة متميزة من السوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الحرص على انتقاء الكوادر البشرية المؤهلة وتدريبهم فى البرنامج التدريبى فى مجال الائتمان وفقا للمعايير الدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved