منها استعمال غسول الفم.. 7 نصائح للحفاظ على صحة أسنانك

آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2020 - 10:04 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يريد الجميع الظهور بابتسامة جذابة وأنيقة، حيث يتطلب هذا الحصول على أسنان صحية مع ضرورة الحفاظ عليها، لذلك من الضروري اتخاذ الخطوات الصحيحة كل يوم للعناية بها ومنع حدوث المشاكل.

ونشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من النصائح التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان.

* لا تذهب إلى الفراش دون تنظيف أسنانك

من المعروف أن التوصية العامة هي تنظيف الأسنان مرتين على الأقل في اليوم، ومع ذلك لا يزال الكثير من الأشخاص يهمل تنظيف الأسنان بالليل، ولكن التنظيف قبل النوم يساعد في التخلص من الجراثيم و اللويحات التي تتراكم على مدار اليوم.

*نظف بالفرشاة بشكل صحيح

إن القيام بطريقة سيئة في تنظيف أسنانك يكاد يكون سيئًا مثل عدم غسل الأسنان على الإطلاق، لذلك يجب أن تأخذ وقتك وحرك فرشاة الأسنان في حركات دائرية لطيفة لإزالة البلاك.

* لا تهمل لسانك

يمكن أن تتراكم البلاك على اللسان، حيث لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى رائحة الفم الكريهة فحسب، بل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى في صحة الفم، لذلك يجب الحرص على تنظيف اللسان بلطف في كل مرة تغسل فيها أسنانك.

*استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد

عندما يتعلق الأمر بمعجون الأسنان هناك عناصر أكثر أهمية للبحث عنها من قوة التبييض والنكهات، لذلك بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره، يجب أن تتأكد من أنه يحتوي على الفلورايد، وذلك لأن هذه المادة تظل دعامة أساسية في صحة الفم، ويعد أيضا هو المدافع الرئيسي ضد تسوس الأسنان.

* استعمل غسول الفم

تجعل الإعلانات غسول الفم أمرًا ضروريًا لصحة الفم، لكن الكثير من الناس يتخطونها لأنهم لا يعرفون كيف يعملون، حيث يقول شوارتز إن غسول الفم يساعد بثلاث طرق: فهو يقلل من كمية الحمض في الفم، وتنظيف المناطق التي يصعب تنظيفها داخل اللثة وحولها، ويعيد تمعدن الأسنان.

وتابع: "غسول الفم مفيد كأداة مساعدة في تحقيق التوازن بين الأشياء، وأعتقد أنه مفيد للأطفال وكبار السن، حيث قد لا تكون القدرة على التنظيف بالفرشاة والخيط مثالية."

*اشرب المزيد من الماء

تظل المياه أفضل مشروب لصحتك العامة، بما في ذلك صحة الفم، حيث يوصي شوارتز بشرب الماء بعد كل وجبة، وذلك لأنه يمكن أن يساعد في غسل بعض الآثار السلبية للأطعمة والمشروبات الحمضية والمشروبات بين الفرشاة.

* الحد من الأطعمة السكرية والحمضية

يتحول السكر إلى حمض في الفم؛ ما يؤدي إلى تآكل مينا أسنانك، وكثيرا ما تؤدي هذه الأحماض إلى تسوس الأسنان، ويمكن أيضًا للفواكه الحمضية والشاي والقهوة أن تتلف مينا الأسنان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved