محافظ مطروح ووفد مشيخة الأزهر يعاينون أرضا مقترحة لإنشاء فرع للجامعة

آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2020 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قطعة الأرض المقترح تخصيصها لإنشاء فرع لجامعة الأزهر والتي تبلغ مساحتها 16.8 ألف متر مربع بمنطقة الكيلو 10 بغرب مدينة مرسى مطروح.

ووجه محافظ مطروح بالرفع المساحي وتسوية الموقع المقترح والتنسيق مع جامعة الأزهر بشأن الموافقة على الموقع المقترح أو المواقع الأخرى التي يتم معاينتها ودراسة إمكانية التوسعات وإتاحة الفرصة لاستيعاب عدد أكبر من الكليات والطلاب مستقبلا.

وزار وفد من مشيخة الأزهر الشريف بتكليف من فضيلة الإمام الاكبر أحمد الطيب شيخ الازهر ورئيس جامعة الأزهر، محافظة مطروح لمعاينة الموقع المقترح لدراسة إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمطروح؛ للموافقة على إقامة فرع لجامعة الأزهر يبدأ بكلية علوم الدين الأزهرية للبنين والبنات لتقليل اغتراب طلاب مطروح خارج المحافظة، على أن تكون الكلية نواة لإنشاء باقي الكليات الأزهرية.

ويسهم الفرع المقترح في تطوير منظومة التعليم الأزهري بالمحافظة ككل حيث إن مطروح بها ٤٥ معهدا أزهريا ابتدائيا و١٧ معهدا إعداديا من الحمام إلى السلوم، كما سيخدم فرع جامعة الأزهر المقترح طلاب الدول المجاورة مثل ليبيا وتونس والجزائر وتكون منارة للعلوم الأزهرية من محافظة مطروح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved