الفنان محمد صبحى: قادمون على مرحلة لهدم الثوابت الدينية ليست من خلال الحروب الدامية

آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2022 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

أعرب الفنان محمد صبحي، عن سعادته لوجوده في مدينة المنصورة أرض العلماء والأدباء والمبدعين الذين أناروا العالم بعلمهم وفنهم، وأصبحوا أعلام في سماء مصر وسيظل التاريخ يذكرهم.

وقال صبحي، أثناء حضوره فعاليات افتتاح الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحى، إن الصحوة الفنية في مدينة المنصورة الخطوة الأولى للتنمية المستدامة في الإنسان؛ لأن الاستثمار في البشر هو المكسب الحقيقي والأمل الوحيد نحو الرقي والتحضر.

وأشار محمد صبحي، إلى أن الفن والثقافة والإعلام والتعليم طاقة الأمل والنور؛ لإخراج جيل مثقف وواع لديه ذوق رفيع وثقافة وعلم وانتماء.

وأكد صبحي أن الفن والثقافة معول للبناء أو الهدم ولابد من استخدامهم الاستخدام الصحيح لبناء جيل مثقف ومتحضر ينمو بداخله حب الوطن، ويقدر ترابه ويحافظ علي مقدراته وأمنه.

وقال صبحي نحن قادمون على مرحلة لن يستخدم فيها العالم الرصاص والقنابل والحروب الدامية، وإنما يستخدم فيها ما يشوه عقول أبنائنا ويفسد أخلاقهم وقيمهم وثوابتهم الدينية؛ لأنه من أراد أن يهدم دولة يهدم قيمها ومبادئها.

جاء ذلك على هامش كلمتة أثناء افتتاح مهرجان المنصورة الأول للمسرح "دورة الراحل محمود نسيم"، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور أيمن الشيوي، والفنان أحمد عبد الجليل، والفنان عمرو رمزي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved