الإثيوبي تاميرات تولا يتوج بسباق الماراثون في بطولة العالم لألعاب القوى

آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2022 - 8:35 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

توج العداء الإثيوبي تاميرات تولا، بالميدالية الذهبية في سباق الماراثون للرجال، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة حاليا في مدينة يوجين بولاية أوريجون الأمريكية.

وحقق تولا أكبر إنجاز في مسيرته الرياضية بعدما توج بالسباق، محققا زمنا قياسيا جديدا في سباقات الماراثون ضمن بطولة العالم، حيث أنهى السباق في ساعتين و5 دقائق و35 ثانية.

وجاء الإثيوبي موسينيت جيريميو في المركز الثاني، بعدما أنهى السباق متأخرا بفارق يزيد عن الدقيقة خلف مواطنه تولا، ليكرر نفس الترتيب الذي حصل عليه في النسخة الماضية لبطولة العالم التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2019.

وحل البلجيكي بشير عبدي – الصومالي الأصل – في المركز الثالث بالسباق، لينال الميدالية البرونزية، التي حصل عليها أيضا في دورة طوكيو الأولمبية العام الماضي.

في المقابل، احتل الكندي كام ليفينز المركز الرابع، بزمن بلغ ساعتين و7 دقائق و10 ثوان. وشهد السباق غياب الكيني إليود كيبشوج، افضل عداء للماراثون بلا منازع، حيث من المنتظر مشاركته في سباق برلين الذي يجرى في أواخر سبتمبر المقبل، في محاولة جديدة لتحطيم زمنه القياسي العالمي، الذي يبلغ ساعتين ودقيقة واحدة و39 ثانية.

من المقرر أن يقام سباق ماراثون السيدات في بطولة العالم غدا الاثنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved