مواجهات قوية اليوم في الدوري.. وسموحة لتكريس عقدته أمام البنك الأهلي

آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2022 - 11:07 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ 25 من الدوري العام التي انطلقت أمس السبت، بإقامة 3 لقاءات هامة، تجمع الأولى الجونة أمام طلائع الجيش، والثانية سموحة أمام البنك الأهلي، والثالثة بين المقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا.

وفي السادسة والنصف مساءً، يستضيف الجونة على ملعب خالد بشارة بالغردقة فريق طلائع الجيش، سعيًا من رجال المدرب الجديد طلعت يوسف في استكمال النتائج الإيجابية، بعد التعادل في آخر جولتين أمام الأهلي وإنبي، واللذان أعقبا سلسلة من النتائج السلبية، آخرها الهزيمة أمام إيسترن كومباني في الدوري، والخروج من كأس مصر على يد المقاولون العرب.

ويبحث الجونة عن الإفلات من دائرة الخطر في قاع جدول الترتيب، بعد احتلال المركز الـ 15 برصيد 23 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المراكز المؤدية للهبوط لدوري الدرجة الثانية.

على الطرف الآخر، فيسعى طلائع الجيش الذي لم يتلقَ أي هزيمة في الدوري منذ شهر فبراير الماضي، لاستكمال نتائجه الرائعة في المسابقة المحلية، خصوصًا بعد خسارته نقطتين أمام بيراميدز في الجولة الماضية، بعدما قلب الأخير تأخره بهدفين دون رد إلى تعادل بهدفين لمثلهما في العشر دقائق الأخيرة.

وسيعني فوز طلائع الجيش في لقاء اليوم تقدمه أكثر وأكثر نحو مراكز أهل القمة، إذ يحتل حاليًا المركز السادس برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن فيوتشر صاحب المركز الرابع –قبل انطلاق هذه الجولة-.

وفي نفس التوقيت، يستضيف سموحة صاحب المركز الخامس برصيد 39 نقطة على ملعب ستاد الإسكندرية فريق البنك الأهلي صاحب المركز السابع برصيد 34 نقطة، إذ يسعى الفريقان للاحتفاظ بمكانهما ضمن مراكز المقدمة، خشية التراجع لمنتصف جدول الترتيب، خصوصًا رجال المدرب خالد جلال، الذين استعادوا توازنهم بفوز على غزل المحلة بهدفين لهدف، بعد التعثر في 3 لقاءات على التوالي.

ويسعى سموحة لتكريس عقدته للبنك الأهلي، إذ لم يتمكن الأخير من تحقيق أي انتصار عليه في 4 مواجهات سبقت أن جمعتهم من قبل، حيث حسمت نتيجة التعادل أول 3 لقاءات بينهما، وفاز الفريق السكندري بمباراة الدور الأول هذا الموسم بهدفين لهدف.

وفي التاسعة مساءً، وعلى ملعب الجبل الأخضر، يحل سراميكا كليوباترا ضيفًا على المقاولون العرب، الباحث عن الهروب عن شبح العودة لدوري الدرجة الثانية من جديد.

ويحتل المقاولون العرب بقيادة مدربه محمد عودة المركز الـ 16 في جدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة، ولم ينجح هذا الموسم سوى في تحقيق 3 انتصارات، كثاني أقل فريق تحقيقًا للفوز بعد مصر المقاصة، صاحب الانتصارين فقط هذا الموسم.

وبرغم ظهوره بمستوى جيد في اللقاء الأخير أمام الزمالك، إلا أن المقاولون العرب فشل في الحصول ولو على نقطة من المباراة، إثر هزيمته بهدف نظيف، فيما يدخل سيراميكا كليوباترا صاحب المركز التاسع برصيد 29 نقطة، مواجهة الليلة منتشيًا بأكبر فوز حققه في تاريخه بمسابقة الدوري، بخماسية نظيفة في شباك الاتحاد السكندري.

وسبق للفريقان أن ألتقيا 3 مرات من قبل، كانوا جميعهم بمسابقة الدوري، وانتهوا بنتيجة التعادل، إذ لم ينجح أي طرف حتى الآن في تحقيق الانتصار على الآخر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved