فيديو.. الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل.. والذروة السبت

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 10:24 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من اليوم الأربعاء، موجه شديده الحرارة؛ نتيجة سيطرة منخفض الهند الموسمي على معظم المحافظات، والتأثر بكتل هوائية شديده الحرارة، وامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن درجات الحرارة ترتفع بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3، مقارنة بأمس، مشيرة إلى أن «العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 37 إلى 38 درجة».

ونوهت بأن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 4 درجات، لافتة إلى أن المحافظات الساحلية الأعلى في نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن طقس اليوم شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب محافظات الجمهورية، وحار رطب على السواحل الشمالية، منوهة أن هدوء سرعات الرياح يزيد من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة وقيم درجات الحرارة.

وتوقعت استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل، متوقعة أن تشهد البلاد مزيدًا من الارتفاعات في قيم الحرارة بداية الأسبوع المقبل.

وذكرت أن يوم السبت ذروة الموجة شديدة الحرارة، قائلة إن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تسجل 39 درجة، بينما تتجاوز المحسوسة 40 درجة.

وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في الفترة ما بين 12 ظهرًا وحتى 5 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس عند الخروج من المنزل، وتناول أكبر قدر من المرطبات والسوائل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved