محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية في يومها الأخير

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 11:46 ص بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تفقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، سير امتحانات الشهادة الثانوية 2024 للقسم العلمي علوم والأدبي في يومها الأخير، من داخل لجان مدرسة الشهيد مقدم أحمد حسن غنيم، بشارع آداب، ومدرسة المنصورة الرسمية المتميزة للغات 2 بمجمع مدارس المنصورة بشارع النخلة.

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وأكد المحافظ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو الداعم الأول لتطوير العملية التعليمية في مصر وأمر بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لعملية التطوير من خلال وضع مناهج وأساليب تدريس حديثه وفقا لأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأكد أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر الأعلام في شتي المجالات وعلي رأسها مجال التعليم على يد أبو التعليم في مصر علي باشا مبارك، والذي سيظل اسمه محفورا بحروف من نور في سجل العلم والتعليم.

وثمن المحافظ، دور وزارة التربية والتعليم لدعمها الكامل لتطوير العملية التعليمية والتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 هو 56 ألفا و300 طالب وطالبة في 154 لجنة على مستوى المحافظة، موزعين كالتالي (37,492 طالب وطالبة بالقسم العلمي شعبة العلوم، و8030 طالبا وطالبة بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و10449 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و131 طالبا وطالبة دمج، و9 طلاب مكفوفين وطالبين بالجنة الأورام، و6 طلاب بلجنة سجن جمصة، و323 طالبا وطالبة التعليم الدولي، أمام 150 لجنه بالإضافة إلى 4 لجان منها (لجنة للمكفوفين ولجنة مستشفى الأورام ولجنة للمتفوقين، ولجنة سجن جمصة بإجمالي 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة).

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved