محافظ الدقهلية يتفقد دار ابن لقمان بمدينة المنصورة

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، دار ابن لقمان بمدينة المنصورة التي أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا خلال الحملة الصليبية على مصر.

واستمع محافظ الدقهلية، إلى شرح مفصل عن تاريخ دار ابن لقمان وأحداث الحملة الصليبية على مصر وكيف تصدى لها شعب المنصورة في ملحمة تاريخية، تم خلالها أسر لويس التاسع ملك فرنسا، وأصبحت هذه الملحمة تدرس في سجل التاريخ.

وأشار المحافظ، إلى أن شعب المنصورة سطر اسمه بأحرف من نور في سجل التاريخ؛ لما حققه من نصر عظيم في تصديه للحملة الصليبية علي مصر وشجاعته الباسلة أثناء المعركة التي أصبحت علامة مضيئة في تاريخ المنصورة.

وأكد أن دار ابن لقمان تعد من أهم الآثار الإسلامية بالدقهلية؛ لما لها من مكانة تاريخية وشعبية في نفوس شعب الدقهلية بصفة خاصة والشعب المصري بصفة عامة.

وشدد المحافظ، على ضرورة وضع محافظة الدقهلية علي الخريطة السياحية من خلال الاهتمام بالآثار الإسلامية والقبطية بها، وإنشاء خريطة سياحية خاصة بالدقهليه يتم وضع جميع المناطق الأثرية عليها وتحديد مواقعها والترويح لها لتنشيط السياحة بالدقهلية

وأعرب المحافظ، عن دعمه الكامل لجميع المناطق الأثرية بالدقهلية؛ لتكون مزارا سياحيا لجميع المواطنين داخل الدقهلية وخارجها، السائحين الأجانب.

ووجه المحافظ، بسرعة تغيير اللوحات الإرشادية بمدخل دار بن لقمان والتي تجسد الملحمة العسكرية التي تمت على أرض المنصورة.

وكلف بإعداد دراسة وتصور لصيانة وتطوير دار بن لقمان؛ احتراما وتقديرا لتاريخها المشرف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved