مهرجان العلمين يستقبل التحطيب الصعيدي ضمن عروض هيئة قصور الثقافة

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 4:17 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أكدت رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، أن العروض الفنية التي تقدمها فرق هيئة قصور الثقافة في الدورة الثانية من مهرجان العلمين، تأتي ضمن برنامج وزارة الثقافة وتتميز بعروض الصعيد.

وضمن عروض الفلكلور الصعيدي، قدمت فرقة ملوي للفنون الشعبية، بإشراف المدرب محمد شحاته، عروضها الفنية برقصات "التحطيب" و"الشعبيات"، مصحوبة بآلات المزمار الصعيدي والعصا والطبول.

وأكدت مدير ثقافة المنيا أن العروض الفنية تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، والإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة محمد حجاج. ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الأول من المهرجان عروضا فنية لفرق متنوعة، بما في ذلك التنورة التراثية، وأوبرا عربي، والأنفوشي للإيقاعات الشرقية، إلى جانب عروض فرق الفنون الشعبية من الحرية السكندرية والأنفوشي وملوي حتى 17 يوليو الحالي.

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين يُعتبر الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشكل وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، حيث يتضمن حفلات وفعاليات متميزة تشارك فيها نخبة من النجوم المصريين والعرب.

ويشهد هذا العام فعاليات متنوعة تُقام في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتضمن أنشطة خاصة للأطفال، ومعارض للحرف التراثية والتقليدية، بالإضافة إلى مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved