ضبط لحوم ومواد غذائية فاسدة في حملات على أسواق ومحال بمراكز وقرى طنطا

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 9:03 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، ومحلات الجزارة بقرى "نواج ودمشيت وكنيسة دمشيت" بمركز طنطا، والتي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومديري مديريات الطب البيطري والصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين عبر تعليقات الصفحة الرسمية للمحافظة.

وتمكنت الحملات من ضبط 48 كيلو لحوم، و36 كيلو زيت، و35 علبة سجائر مهربة، و96 علبة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية، وحررت 51 محضرًا بأسواق ومحال شهيرة.

وضبطت مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع التموين، 21 كيلو لحوم مفرومة بدون بيانات ومشتبه في صلاحيتها بمطعم بقرية نواج مركز طنطا، و20 كيلو لحوم مفروم حواوشي مشتبه في صلاحيته بمطعم بكنيسة دمشيت، و8 كيلو لحوم بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها بمطعم مشويات بنواج.

وضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية، 96 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، ومحظور تداولها في الأسواق في أحد محلات المبيدات الزراعية بقرية نواج، و36 كيلو زيت طعام بدون بيانات ومجهولة المصدر، ويشتبه في صلاحيته للاستهلاك الآدمي بمطعم بقرية نواج، و35 علبة سجائر مجهولة المصدر ومهربة جمركيا، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحل بقالة بنواج وتحرير 8 محاضر.

وحررت مديرية الصحة بالغربية، 11 محضرًا مخالفة المادة ٩٦ بنقص اشتراطات صحية، و8 محاضر مخالفة المادة 97 بعدم وجود شهادة صحية.

فيما حررت هيئة سلامة الغذاء بتحرير، خمس محاضر إعدام 18 كيس بهارات، وعلبتي زبادي، ونصف كيلو لانشون، و3 زجاجات مكسبات طعم وزن الزجاجة الواحدة 700 مل منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما حررت 13 محضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأكد المحافظ، اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار السلع أو الغش وبيع أغذية فاسدة والتهاون بأرواح المواطنين، مشيرا إلى استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة بشكل يومي بكل المراكز والمدن لضبط الأسعار وحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة لتحقيق رضا المواطنين في مراكز وقرى المحافظة.

وناشدت محافظة الغربية، المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية، أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية، والمبالغة في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، ومطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧، و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤)، أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved