تشيلسي يعلن اتخاذ إجراءات تأديبية بحق إينزو فرنانديز

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قرّر نادي تشيلسي الإنجليزي الأربعاء فتح "إجراء تأديبي" بحق لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني إينزو فرنانديز بسبب مشاركته في هتافات عنصرية بحق لاعبي منتخب فرنسا خلال الاحتفال بإحراز لقب بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم الأحد على حساب كولومبيا، وفق ما أعلن النادي اللندني.

وقال تشيلسي في بيان "نحن نقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا وسنستخدمه لرفع مستوى الوعي. اتخذ النادي إجراءً تأديبيًا داخليًا".

وأعلن الاتحاد الفرنسي للعبة الثلاثاء أنه يعتزم تقديم شكوى إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي منتخب الأرجنتين خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أمريكا 2024.

وسُمعت الهتافات خلال فيديو مباشر نشره لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي إينزو فرنانديز على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده بعد الظفر بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا 1-0 بعد التمديد الأحد في ميامي.

وقال مصدر مقرّب من الاتحاد الفرنسي لوكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء إن الاتحاد يعتزم مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة الأمر إلى فيفا.

ودعت وزير الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الاتحاد الدولي إلى اتخاذ إجراءات صارمة، وكتبت على منصة اكس: "مثير للشفقة. هذا السلوك غير مقبول لأنه يتكرر".

واعتذر فرنانديز عما قام به من خلال منشور على انستجرام قال فيه "أعتذر بشدة عن مقطع الفيديو الذي تم نشره على قناتي على انستجرام خلال احتفالات المنتخب الوطني. تحتوي الأغنية على لغة مسيئة للغاية ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات".

وتابع "أنا أقف ضد التمييز بكافة أشكاله وأعتذر عن التورط (بالمشاركة في الأغنية) في نشوة احتفالاتنا بكوبا أمريكا. هذا الفيديو، تلك اللحظة، تلك الكلمات، لا يعكسون معتقداتي أو شخصيتي. أنا آسف حقًا".

ورد المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا الاثنين على فرنانديز زميله في تشيلسي من خلال منشور على موقع "اكس" قال فيه "كرة القدم في 2024: عنصرية غير مقيّدة".

أما المدافع الفرنسي في برشلونة الإسباني جول كونديه المعروف بنشاطه المناهض للعنصرية، فكتب مساء الثلاثاء على الموقع ذاته إنه أمر "مؤسف".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved